رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامي العاملة التي اتهمت " شتراوسط " يعرض التسوية

الصفحه الاخيرة

الأحد, 21 أغسطس 2011 17:23
محامي العاملة التي اتهمت  شتراوسط  يعرض التسويةنفيستو ديالو إلى اليمين ومحاميها إلى اليسار
كتب- محمد السعيد عبد الحكيم:

ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن هناك مزاعم تفيد بأن محامي نفيستو ديالو، عاملة الفندق التي اتهمت مدير صندوق النقد الدولي السابق دومينيك شتراوس كان بالاعتداء عليها جنسياً، قد عرض التنازل عن هذه القضية جنائياً في حالة التوصل إلى تسوية مدنية بعيداً عن القضاء.

ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال) عن مصادر مطلعة قولها إن كينيث طومسون، محامي ديالو، قد بدأ بالفعل في التفاوض مع محاميي شتراوس بعد ظهور نقاط ضعف خطيرة في موقف الادعاء، ولكن لم يتم التوصل إلى تسوية حتى الآن، ولا تزال النيابة العامة تقوم بالتحقيق في هذه الادعاءات. وطلب طومسون

وديالو من النيابة في الأسابيع الأخيرة المضي قدماً في هذه القضية على الرغم من بعض الأسئلة التي أثيرت حول مصداقية ديالو. ومن المقرر عقد الجلسة التالية لهذه القضية يوم الثلاثاء المقبل.

كما نقلت الصحيفة أن النيابة طلبت من طومسون هذا الشهر تزويدهم بكافة المعلومات حول أي مفاوضات للتسوية بين الطرفين.

ونفي طومسون، الذي أقام دعوى مدنية بالنيابة عن ديالو الأسبوع الماضي، في رسالة إلكترونية المزاعم التي تفيد حدوث أي مفاوضات للتسوية ووصفها أنها "زائفة"، وأضاف: "إننا نتطلع للوصول

بهذه القضية أمام هيئة المحلفين".

وتسعى ديالو في هذه الدعوى المدنية إلى الحصول على تعويضات مالية غير محددة عن الأضرار الواقعة عليها.

وفي بيان لهما بعد إقامة هذه الدعوى، صرح كل من وليام تايلور وبنيامين برافمان، محاميا شتراوس، بأنهما "أصرا من البداية على أن دافع طومسون وموكلته هو الابتزاز المالي وأن إقامة الدعوى المدنية ينهي أي شكوك حول ذلك".

وبسؤاله حول المفاوضات المزعومة، قال تايلور إنه يعتقد "أنه من المفيد لطومسون أن يتحلى بالأمانة وأن يروي ما حدث بالكامل".

ويذكر أن ديالو اتهمت شتراوس بالاعتداء الجنسي عليها في جناحه الخاص في فندق سوفوتيل بنيويورك في الرابع عشر من مايو الماضي، وقال شتراوس إنه بريء من كافة الاتهامات الموجهة إليه، بينما قال فريق الدفاع إن أي لقاء جنسي بين شتراوس وديالو كان "بالتراضي".

أهم الاخبار