رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

300 ألف بلاغ خلال رمضان بالسعودية تخلو من السرقة

الصفحه الاخيرة

السبت, 20 أغسطس 2011 12:43
مكة المكرمة ـ أ ش أ:

كشف مسئول أمنى سعودى عن تلقي غرفة عمليات دوريات الأمن بالمملكة العربية السعودية نحو 15 ألف اتصال يوميا خلال شهر رمضان المبارك

(حوالى 300 ألف خلال 20 يوما) من المعتمرين والزوار والمقيمين ليس من بينها حالة سرقة واحدة.

و قال قائد دوريات الأمن في مكة المكرمة العقيد سعيد القرني في تصريح له اليوم " إنه ومنذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى الآن لم تسجل أية حالات سرقة أو نشل للمعتمرين أو مركباتهم" .

وأشار القرني إلى أن جميع الاتصالات التي تتلقاها غرفة

العمليات مسجلة ، و يمكن الرجوع إليها وقت مايتطلب الأمر من خلال رقم المتصل و معرفة تفاصيل المكالمة.

وأكد أنه يتم رصد دقيق لحركة الأمن والمرور بالمنطقة المركزية والاحياء من خلال 300 كاميرا موزعة في مكة المكرمة ، منها 30 كاميرا للمنطقة المركزية ، مزودة بنظام تقني جديد يتتبع المركبات الرسمية لتحديد موقعها و توجيهها للتدخل في الحالات المطلوبة منها بحسب قربها من موقع الحدث .

وأضاف إنه تم تقسيم مكة المكرمة إلى خمس مناطق ، وورديات ميدانية بواقع ست ورديات ، كل منها مدعمة بـ 160 دورية ميدانية، إضافة إلى 30 دورية سرية، و30 دورية من قسم المهمات والواجبات، بإجمالي 220 دورية في الوردية الواحدة .

ونوه بأن هذا العام شهد استحداث فرق أمنية سرية للمنطقة المركزية تستخدم الدراجات النارية المدنية لمتابعة الأحوال الأمنية عن كثب في ظل تعذر وصول المركبات الرسمية أو المدنية بسبب الكثافة البشرية والآلية في المنطقة المركزية.

وأشار إلى انه تم استحداث مراكز أمنية حول الحرم أشبه بمخافر شرطة مصغرة ، مهمتها تتبلور في مباشرة الأحداث الأمنية والمهمات الإنسانية وإرشاد التائهين وإسعاف المصابين وتقديم العون والمساعدة للعجزة والمصابين بأسهل الطرق وأسرعها.

أهم الاخبار