فيديو.. الست غالية: "يا بركة رمضان متطلعيش من الدار"

الصفحه الاخيرة

الخميس, 18 أغسطس 2011 11:25
كتبت- ناهد إمام:

تواصل الشيف " غالية " تقديم برنامجها على قناة 25 الذى تقدم من خلاله وصفات الأكلات الشعبية المصرية على خلاف برامج الطبخ المعتادة التى تقدم ما لذ وطاب من أنواع الأكلات التى غالبا ما تكون مكلفة، ولا تناسب كل المستويات الاقتصادية.

تشجع " غالية " السيدات المصريات على الاستغناء عن اللحوم، وابتكار أكلات بسيطة للتغلب على الأزمة الاقتصادية، والاقتصاد فى استخدام المواد الغذائية، وعدم الاعتماد على المقادير لأنها ترى أن " الطبيخ أسرار،

وطيبة قلب " وليس مقادير على حد قولها .
وتجيد غالية استخدام الأمثال الشعبية وتتولى شرحها وكأنها فى حالة " دردشة " مع المشاهدين، ومن أمثلة ذلك من احدى الحلقات: "والله يا جماعة ان لما بتخلص الانبوبة مش بزعل، عادى يعنى،  المثل يقول ايه،  العايط على الفايت نقصان عقل".

وتغلّب غالية البساطة على كل شىء، بداية من مطبخ بيتها الذى تظهر

فيه، وحتى الأدوات التى تستخدمها، وقلما تصمت " غالية " أثناء اعدادها الوجبات التى تقدمها فى برنامجها، فهى تتحدث طيلة البرنامج عن الفوائد الغذائية لما تقدمه، بالإضافة إلى الأمثال الشعبية، والنصائح الاجتماعية للزوجات، وربات البيوت، والجيران، إلخ كل ذلك بلغة دارجة بسيطة، وتتعامل غالية بحميمية مع المداخلات التليفونية التى تأتيها من السيدات والفتيات خلال البرنامج.

أما صفحة الست غالية على الفيس بوك فقد استطاعت أن تجتذب ما يزيد على الـ6 آلاف معجب، وتقوم غالية بالتواصل مع جمهورها من خلال الصفحة، واستطلاع الآراء بشأن الأكلات التى تقدمها، ومواعيد البرنامج بعد رمضان، وتجديد فقراته.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=qEGAI0jfNhA

 

أهم الاخبار