رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على الفيس "جمعة 9 سبتمبر" لإيقاف المحاكمات العسكرية

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 10:56
على الفيس جمعة 9 سبتمبر لإيقاف المحاكمات العسكرية
كتبت – سارة عزو :

دشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء صفحة بعنوان "جمعة لا للمحاكمات العسكرية 9 سبتمبر"، تدعو المصريين للنزول مجدداً إلى ميدان التحرير يوم 9 سبتمبر المقبل، احتجاجاً على المحاكمات العسكرية للمدنيين.
وأكد مؤسسو الصفحة أن هذه الجمعة لن يطالبوا بسقوط المجلس العسكري قائلين :" إحنا مش ها نطالب بسقوط المجلس ولا حاجة إحنا ها نطالب بحق شرعي وهو إيقاف المحاكمات العسكرية فقط للمدنيين وأظن ده حقنا"
ومن جانبهم أكد أعضاء الصفحة التي وصل عدد أعضائها خلال الساعات القليلة الماضية وحتى كتابة هذه السطور إلي أكثر من 1,800عضو على نزولهم يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر للمطالبة بإيقاف المحاكمات العسكرية، ومنهم سامح كرم الذي أكد على رغبته الشديدة في النزول قائلا:"كلنا

لينا أصدقاء ومناضلين محبوسين عسكرياً، كان ممكن حد فينا يكون مكانهم وهو في الميدان أو في مظاهرة، لازم الاستبداد والقمع اللي قامت ضده الثورة ينتهي نهائيا"، وأضاف محمد سليمان :" ها انزل أطالب بايقاف المحاكمات العسكرية للمدنيين قبل ما الدور ييجى عليا ولا على غيري"، واقترح محمد دسوقي  إصدار قانون جديد قائلاً:"الصح هو الضغط من أجل إصدار قانون استقلال القضاء، والقضاة المستقلون معنا ضد القضاء العسكري وهذا هو الأفضل للثورة ولتطوير مصر".
وأضاف محمد يوسف قائلا :" ثورة في كل شوارع مصر، ثورة ثورة حتى النصر"، وأكد خالد المصري قائلا:"عايزين ثورة تانية بجد ثورة حقيقية"، وأضاف أحمد إسماعيل
قائلاً:" مصر تحتاج الآن لأولادها الشرفاء، فقد حان الوقــت ليتعلم الحريــة من كان يجهلها، وإن كنت يا من تنظر إلينا ليس ممن تعلموا  الحرية فلا تقف في طريقنا بجهلك".
وطالب أحد أعضاء الصفحة ويدعى محمد جابر بتعددية المطالب قائلاً:"مش مطلب واحد بس اللي عايزينه، لازم نحس بالشعب لأنه في فقر وبطالة و العنف والقمع والحد الأدنى للأجور وفى أمور كثيرة لازم ننزل نطالب بها إضافة للمطلب الأساسي وهو إيقاف المحاكمات العسكرية للمدنين، كلنا  نفسنا نتوحد من تانى في يوم يكون ولادة جديدة للثورة"، بينما قال حسام عبد اللطيف:" ننزل آه، نعتصم لا، إلا إذا شهدت الأيام القادمة تصعيداً جديداً".
وأخيراً،، هل توافق على نزول جموع المصريين مرة أخرى للميدان يوم الجمعة 9 سبتمبر للمطالبة بإيقاف المحاكمات العسكرية للمدنين أم.. لا توافق؟ وهل ستشارك في هذا اليوم من أجل إنقاذ الكثير من المدنين الذين يحاكمون محاكمة عسكرية، في حين يحاكم مبارك ورموزه محاكمات مدنية عادلة ؟؟ (شارك برأيك)

 

أهم الاخبار