وضع حجر أساس توسعات الحرم المكي الجمعة

الصفحه الاخيرة

الأحد, 14 أغسطس 2011 08:59
مكة المكرمة - أ ش أ:

يضع عاهل السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم الجمعة المقبل بمكة المكرمة المكرمة حجر الأساس لتوسعة "الملك عبدالله بن عبدالعزيز" للحرم المكي الشريف كما يفتتح مشاريع تطويرية للحرمين والمشاعر المقدسة.

وقال رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة الصناعية التجارية بمكة المكرمة سعد بن جميل القرشي في تصريحات صحفية اليوم إن سلسلة المشاريع العملاقة التي تنفذ بالمنطقة المركزية ستحدث تغييرًا في العاصمة المقدسة وتحويلها إلى مدينة عصرية نموذجية على

مستوى العالم ومن بينها مشروع تطوير الشامية ومشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام.. مشيرا الى ان جميع هذه المشاريع العملاقة تهدف إلى خدمة وراحة زوار وضيوف بيت الله الحرام.

ويستوعب الجزء الذي تم إنجازه من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالساحات الشمالية للحرم الشريف حوالي 90 ألف مصل فيما تتسع أوقات الذروة عند اكتمال

المشروع 100% إلى حوالي مليوني حاج ومعتمر ومصل.

وقال القرشى إنه تم تنفيذ عدة مشاريع عملاقة في عهد خادم الحرمين الشريفين من بينها: مشروع تطوير منطقة وجسر الجمرات بمشعر منى الذي يوفر طاقة استيعابية لحوالي 5 ملايين حاج ليقوموا بتأدية الرجم بشكل آمن ومريح، بالاضافة الى قطار المشاعر المقدسة والذي يربط بين مشاعر منى ومزدلفة وعرفات وسيعمل القطار بكافة طاقته في موسم حج هذا العام الحالى 1432هـ ، ومشروع تطوير وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين الذى يوفر 11 ألف غرفة تستوعب حوالي 35 ألف ساكن.

أهم الاخبار