فيديو.استطلاع بوابة الوفد: رجل الشارع لا يثق بمعظم مرشحى الرئاسة

الصفحه الاخيرة

الخميس, 11 أغسطس 2011 19:02
بوابة الوفد– قسم الميديا:

رغم إبداء بعض ممن استطلعت كاميرا بوابة الوفد ثقتهم  فى  د.محمد سليم العوا وكذلك عمرو موسى لتولى رئاسة الجمهورية إلا أن آراء الأغلبية أشارت بوضوح إلى انه لم يتقدم حتى الآن مرشح يمكن الوثوق به لتولى رئاسة مصر بعد الثورة.
"اللي اسقط نظام مبارك هيبعت لنا واحد في اخر لحظة ينقذ مصر ويجمع الناس حوله "هكذا رد احد المواطنين  خلال اجراء بوابة الوفد استطلاعا حول اراء الناس في مرشحي الرئاسة. واكد ان جميع المرشحين للرئاسة يتباهون بأنهم قضوا سنتين او اكثر في السجن في عهد مبارك وكأنهم يريدون  اخذ حقهم والجميل من المصريين باستحقاقهم للرئاسة .

ويقول مواطن اخر: ان معظم مرشحي الرئاسة برامجهم مكررة المهم التنفيذ واعتقد ان وجود مبارك

ودخوله القفص سيجعل  كل من يترشح للرئاسة أن يحاسب نفسه أكثر من مرة كما أن معظم المرشحين للرئاسة غير صالحين لتولي هذة المرحلة التي تحتاج الي اعادة بناء مصر الثانية من جديد .

بينما قال اخر احنا معملناش الثورة علشان الاخوان يحكموا البلد لأني "مش مطمن لهم" احنا عاوزين دولة مدنية مش اسلامية ومعرفش حد صالح من المرشحين لتولي البلد بعضهم اتسجن سنتين والبعض الاخر من النظام السابق والبعض الاخر من الاخوان مش عارفين نختار مين .

وقال أحمد ناصر ،كلية تجارة  جامعة القاهرة: إن مصر في حاجة إلى عالم في المرحلة الحالية والدكتور محمد

البرادعي تتمثل فيه شروط الرئيس القادر على إدارة الفترة الحالية مشيرا لجعل البرادعي التعليم على رأس أولويات .

ووافقه  في الرأي محمد السخاوي ، ناقد أدبي قائلا: "أحلم باليوم الذي يتولى فيه البرادعي رئاسة مصر لما يمتلكه من قدرة على إدارة الأزمات وتوليه للطاقة الذرية خير دليل ،ووصف التيارات الإسلامية بأنهم "كاذبون "

واختلف معهم  أحمد مصطفى كلية تجارة ،جامعة عين شمس بتأييده لعمرو  موسى لأنه سياسي محنك – على حد وصفه –. وبرر ماهر نظير طالب بكلية هندسة اكاديمية طيبة تأييده لعمرو موسى "بأنه أعلم بحال البلد وليه برضه خبرة سياسية طويلة واحسن حاجة إنه بيكره إسرائيل "

و رفض أحمد عبد العظيم محاسب بالبورصة  ترشيح شخصية من الشخصيات المرشحة للرئاسة قائلا " بعضهم من النظام البائد والآخر من  راكبي الثورة " مشيرا بأنه لا يوجد برنامج واضح لأي مرشح منهم وبعضهم لا يصلح لرئاسة مصر مثل الدكتور محمد سليم العوا.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=RHJV1NcmGbY

 

أهم الاخبار