الفيس بوك: رحم الله هند رستم

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 11:46
الفيس بوك: رحم الله هند رستم
كتبت – سارة عزو :

دشن محبو الفنانة الراحلة هند رستم صفحات على موقع التواصل الاجتماعي بعد دقائق قليلة من وفاتها لإحياء ذكراها والدعاء لها بالرحمة

والمغفرة بعنوان "وداعاً هند رستم" و "R.I.P Hend Rostom"، والتي اتخذها محبوها ومعجبوها وسيلة لإرسال الأدعية والآيات القرآنية لها متمنين أن يلهم أسرتها الصبر والسلوان.

وقد أكد محبو الراحلة هند رستم على حبهم الشديد لها من خلال هذه الصفحات الإلكترونية والتي وصل عدد أعضاء إحداها حتى كتابة هذه السطور 4,480 عضوا، بينما وصلت الأخرى لأكثر من ألفي عضو، حيث قال أسامة دياب :" ربنا يرحمها هي من زمن جميل مش حيتعوض تاني بس مش هتغلى على الخالق"، بينما دعت هاجر محمد قائلة :" اللهم افسح لها في قبرها واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار

و أعف عنها واغفر لها و ارحمها"، وقالت ابتسام قاسم "هند رستم أجمل امرأة في العالم الله يرحمك"، بينما أكد عمر عبد الله على استمرار ذكراها وتاريخها السينمائي في وجدان محبيها قائلا:"حين تسقط الورقة من فوق غصنها، لا يعني أنها النهاية، فالجذع والجذر والربيع القادم ذاكرتها وتاريخها .. رحمك الله ورحمنا معك أيتها العظيمة هند رستم".

يذكر أنه توفيت مساء أمس الاثنين الفنانة هند رستم عن عمر يناهز 82 عاماً، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة عقب نقلها للعلاج بمستشفي فؤاد بدراوي بالمهندسين.

ولدت الراحلة هند رستم عام 1929 في حي محرم بك بالإسكندرية لأب تركي وأم مصرية ، وتزوجت من المخرج حسن

رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت"،  ثم انفصلت عنه  وتزوجت  من الطبيب الراحل الدكتور محمد فياض أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة .

 

لقبت بـ"مارلين مونرو الشرق" نظراً لشبهها الظاهر بمارلين مونرو وشعرها الأشقر المعروف، يعد فيلم "أزهار وأشواك" عام 1947 هو أول ظهور فني لها على الشاشة الفضية حيث ظهرت خلال مشهدين فقط من أحداث الفيلم ثم شاركت كـ"كومبارس" في فيلم "غزل البنات" عام 1949 مع نجيب الريحاني وليلي مراد ويوسف وهبي في أغنية "اتمخطري يا خيل" لمدة دقيقتين في مشهد واحد وظهرت خلاله وهي تركب حصانا خلف ليلي مراد، ومن ثم اكتشافها الفني الحقيقي في عالم التمثيل على يد المخرج المتألق حسن الإمام.

قدمت رستم العديد من الأعمال البارزة في تاريخ السينما المصرية، حيث قدمت ما يقرب من 82 فيلماً خلال مشوارها الفني الطويل وأشهرهم أفلام  ابن حميدو باب الحديد، ، لا أنام، شفيقة القبطية، رد قلبي، إشاعة حب، بين السماء والأرض واعتزلت التمثيل عقب فيلمها الأخير "حياتي عذاب" عام 1979.

أهم الاخبار