الفيس بوك يحتفل باحتجاجات إسرائيل

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 08 أغسطس 2011 08:26
كتب-عبدالله سالم:

 دشن ناشطو الفيس بوك عددا من الصفحات والتجمعات المعبرة عن فرحتهم  بثورة غضب في إسرائيل على إثر الاحتجاجات المطالبة بالعدالة الاجتماعية التي اندلعت في الكيان الصهيوني .

 

 جاءت أنشطة الأعضاء معبرة عن غبطتهم بالاضطرابات التي يشهدها الكيان الصهيوني ، وأخذوا يسقطون أحداث الثورة المصرية على احتجاجات اليهود بمزاح ، كما قال ميدو عادل " توفيق عكاشيوف يقول لو إيهود باراك عرف دكر الحلوف بيقف بكام في سوق السبت ...هنتخبه رئيسا للوزراء".

وكما قدم التونسيون نصائح للمصريين في بدايات الثورة ، قام أيضا المصريون بتقديم نصائح لأبناء العمومة

على غرار ما نصح به أحمد المغاوري المحتجين  قائلا"لو ضربوا عليكم قنابل غاز ....اغسلوا وشكم بمية نار".

واستغل البعض مواهبه سواء في نظم الشعر أو حياكة النكت في التعليق على الأحداث ، "واحد صهيونى فكر ازاى ممكن يقضوا على نتن ياهو بأنهم يسموا الجمعة الجاية "جمعة الاستحمام" مشاركة ولاء شادي، أما محمود قطب فنظم أبيات شعر تواكب الأحداث بطابع رمضان "ﺍﺻﺤﻲ ﻳﺎ ﻧﺎﻳم ،ﺧﺒﺮ ﺟﻤﻴﻞ،ﻫﺎﺟﻮ ﺍﻟﺒﻬﺎﻳﻢ ،ﻓﻲ إﺳﺮﺍﺋﻴﻞ،بيحسدونا ،حاسين بقهرة بيقلدونا وعاملين مظاهر،عايزينها

ثورة تقلب مؤامرة،والدنيا تولع في أورشاليم،ورمضان كريم".

 ولم تخل بعض التعليقات من حس التنكيت والتبكيت ، بحيث ترثي تخلفنا مقارنة بإسرائيل ، فعن هتافات الثورة الإسرائيلية قالت هدى راضي " أكيد هيطالبوا ب ""همبورجر حريه عدالة اجتماعية"، وقال عمر عبده" خسارة إن العادلي محبوس كان ممكن يساعد حبايبه بشوية قناصة".

 وكان "نفسى أفهم الحكومة الإسرائيلية هتعمل للشعب إيه أكتر من إنها سرقتلهم بلد بكاملها" ، تعليق أدمن جروب "دعما لثورة ولاد ال..." ، والذي وصل عدد أعضائه في أقل من 48 ساعة إلى  3500  عضو.

وتفاعلت جروبات أخرى مع الحدث سواء كانت قائمة بالفعل كجروب " خالد سعيد"، أو جروبات أنشئت خصيصا مواكبة للحدث مثل "الراجل اللى عامل قبضة 6 أبريل في إسرائيل".

أهم الاخبار