" مدينة 25 يناير" حلم المصريين المغتربين

الصفحه الاخيرة

الأحد, 07 أغسطس 2011 16:32
كتبت- علياء ناصف:

"مدينة 25 يناير".. هذا هو المشروع الذي أطلقته جمعية " انت مصري للبناء والتنمية" مع الجمعية الأم "محبي تراب مصر"، وهو بمثابة حلم يجمع الطيور المصرية المهاجرة في شتي أنحاء الدنيا في مدينة سكنية نموذجية .
وتعمل جمعية "انت مصري للبناء والتنمية" مع الجمعية الأم "محبي تراب مصر" على تأسيس شركة مساهمة تحت إشراف خبراء مصريين في الشركات, و سوف تقوم بطرح اسهم المدينة بعد تخصيص الأرض بواقع 200 مليون سهم وكل سهم بـ 10 دولارات، ويكون هناك حد أقصي للفرد والأسرة  من أجل عدم الاستيلاء

من أحدهم على المشروع، وتكون الأولوية في التخصيص حسب الأسهم.
واستقطبت الفكرة العديد من المصريين المغتربين من خلال الصفحة المخصصة للمشروع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهى تحت عنوان " مدينة 25 يناير حلم المغتربين".
يقول باسم الهمشري أحد  المصريين المغتربين من أعضاء الصفحة: "الفكرة ممتازة ويسعدني الانضمام والمشاركة، أنا في المملكة العربية السعودية، الرياض، والجالية المصرية هنا عدد لا يستهان فيه أو في قدراتها وخبراتها العملية في مختلف الأنشطة
والمجالات" .
وبدأ القائمون على أمر المشروع في العمل بالفعل في العمل على تسجيل جميع بيانات كل عضو، اسمه كامل، وبلد إقامته، والخبرات التي يتمتع بها من خلال عمله, أو الخبرات التي يمكن الاستفادة منها في عملية التجهيز للمدينة, وأرقام الهواتف, وسوف يحدد بريد إلكتروني لتلقي البيانات من خلال ملء استمارة سوف يتم وضعها علي حائط الصفحة, ومن ثم اعادة ملئها وإرسالها لتقوم لجنة بتفريغ البيانات تمهيدا لاختيار الجمعية التأسيسية من كل بلد.
وتتشكل  الجمعية التأسيسية لمدينة 25 يناير من 10 الي 20 مصريا من كل بلد بها مغتربون مصريون, وهؤلاء سيشكلون بجانب المؤسسين الجمعية التأسيسية, التي ستقوم بتنظيم الاكتتاب والتنفيذ من خلال توزيع الأدوار بمنتهي الشفافية والوضوح.

أهم الاخبار