رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعلام العربي يبرز محاكمة مبارك ونجليه

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 03 أغسطس 2011 11:20
رام الله - أ ش أ

اهتمت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في فلسطين اليوم الأربعاء ، بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونيه أمام محكمة شمال القاهرة. فمن جهتها ، أبرزت وكالات الأنباء الفلسطينية نبأ محاكمة مبارك ، فيما بث تليفزيون (فلسطين اليوم) مباشرة وقائع أولى جلسات هذه المحاكمة العلنية.

وأبرزت صحيفتا (الأيام) و(الحياة الجديدة) الفلسطينيتان في افتتاحيتيهما الصادرتين اليوم نبأ المحاكمة حيث قالت الأولى "مبارك يمثل اليوم أمام محكمة جنايات القاهرة" .. فيما تساءلت الثانية هل يمثل مبارك فى قفص الاتهام..اليوم؟".

وفي غزة ، قوبلت محاكمة مبارك التي وصفتها وسائل الإعلام بالتاريخية باهتمام كبير من الأسر والمحلات حتى أن المنازل التي انقطعت عنها الكهرباء (الكهرباء تقطع بالتناوب في أحياء غزة لأكثر من 9 ساعات) أدارت مولدات الطاقة لمشاهدة المحاكمة .. وهو أمر قليل الحدوث في المنازل

خاصة فترة انقطاع الكهرباء بالنهار.

وقال مواطنون فلسطينيون في قطاع غزة "إن دخول الرئيس السابق إلى قفص الاتهام يؤكد أن مصر تدخل إلى مرحلة مهمة من الديمقراطية".

واعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - في بيان لها - أنه فخر لمصر الريادة والكرامة والحرية والسيادة أن تضع أول رئيس عربي تحت القانون وإرادة الشعب المصري العظيم والأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

وقالت "إن إخضاع مبارك وبعض أركان حكمه للقانون ولإرادة الشعب بمثابة نصر وعبور جديد لشعب مصر وجيشها وسابقة عربية تشق درب الدولة الوطنية المدنية .. درب الحرية والوحدة والكرامة والعدالة وسيادة القانون .. وتعد انتصارا لإرادة الشعب المصري والشعوب العربية .. وهو ما كان له أن يتحقق دون

تضحيات أبناء مصر وشبابها وشهدائها الذين قدموا أرواحهم كي تنتصر ثورة 25 يناير".

 

وأكدت الجبهة أن هذه الخطوة توجب على كل عربي حر وشريف التوجه بآيات الشكر والدعم والتلاحم والتساند والتقدير لشعب مصر العظيم وجيشه الجبار وثورته المجيدة ، على وضع الأمة العربية برمتها على أعتاب مرحلة نوعية جديدة تغدو فيها إرادة الشعب والأمة ودولة وسيادة القانون فوق الجميع.

وفي بيروت ، شاركت القنوات الفضائية والإذاعات اللبنانية جميعها في نقل وقائع الجلسة الأولى لمحاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية حبيب العادلي وستة من معاونيه السابقين.

 وظلت قنوات "أخبار المستقبل والمستقبل والمنار والجديد وتليفزيون لبنان وأو تي في وإم تي في وإل بي سي" تنقل وقائع الجلسة الأولى عن التليفزيون المصري ، وصاحبت النقل تعليقات من بعض الصحفيين والخبراء القانونيين.

ووصفت هذا الحدث بالتاريخي ليس فقط في مصر بل في البلاد العربية والإقليمية .. مشيدين بالواقع المصري الجديد الذي يجسده الشعب المصري عقب ثورة 25 يناير في تحقيق العدالة ومعاقبة المخالفين لأحكام القانون المصري وإيمان الشعب بعدالة القضاء في إظهار الحق ورده إلى أهله.

أهم الاخبار