رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأحد.. تنظيم دورة تدريبية لعمال "أطفال بلا مأوى"

الصفحه الاخيرة

الخميس, 17 يوليو 2014 19:45
الأحد.. تنظيم دورة تدريبية لعمال أطفال بلا مأوى
كتب حمدى أحمد

تنظم مؤسسة "أشوكا الوطن العربى" دورتها التدريبية الأولى للعاملين في مجال أطفال بلا مأوى، كجزء من مبادرتها لمستقبل أفضل.

تهدف المبادرة لتعزيز فرص أطفال بلا مأوى في مستقبل أفضل، وتعزيز قدرات الجمعيات العاملة مع أطفال بلا مأوي من خلال تقديم سلسلة من الدورات التدريبية للمدربين والعاملين في هذه الجمعيات الذين يتعاملون مباشرة مع الأطفال، وتبدأ الدورات التدريبية يوم 20 من الشهر الجارى، وتستمر لمدة أسبوعين.

أضافت المؤسسة فى بيان لها اليوم أن التدريبات سوف تشمل ثلاثة موضوعات أساسية

وهى التعرف على مبادئ الصحة العامة، ومهارات الإرشاد المهنى، ومعارف ومهارات الدعم النفسي والعاطفى للأطفال بالإضافة إلى مهارات إعادة دمج الأطفال ضحايا العنف بأشكاله المختلفة.

وفى هذا السياق، قامت "أشوكا" بالتعاون مع جمعيات أهلية تعمل مع الأطفال بلا مأوى لتنفيذ الدورات التدريبية التي تسعى إلى بناء قدرات الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والعاملين بصورة عامة مع الأطفال بلا مأوى كخطوة لبناء كادر من مدربي المدربين (TOT) فى

الجمعيات الشريكة يكون مسئولا فى مرحلة لاحقة من عمر مبادرة "لمستقبل أفضل" عن بناء قدرات كوادر أخرى من جمعيات أخرى لضمان استمرارية تناقل الخبرات التدريبية.

يشار إلى أن مبادرة "مستقبل أفضل" تستهدف بناء قدرات 14 جمعية أهلية عاملة في مجال أطفال الشوارع ونحو 200 من العاملين في هذا المجال، وتحسين الظروف المعيشية لنحو 12 مأوى لأطفال الشوارع، فضلاً عن تقديم الدعم النفسي والصحي لـ2000 طفل من أطفال الشوارع في محافظات القاهرة والجيزة؛ حيث تشهد هذه المحافظات أعلى معدلات تواجد وتفشي لهذه الظاهرة.

الجدير بالذكر أن "أشوكا" مؤسسة دولية غير هادفة للربح أنشئت فى 1980 وتعمل فى 53 دولة على مستوى العالم.

أهم الاخبار