رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

امرأة بجسد ثعلب في حديقة حيوان باكستانية

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 25 يونيو 2014 18:02
امرأة بجسد ثعلب في حديقة حيوان باكستانية
وكالات:

تحظى شخصية "ممتاز بيجوم "الأسطورية في باكستان بشعبية كبيرة، يعبر عنها الباكستانيون من خلال الحرص على زيارة حديقة الحيوان بكراتشي حيث يؤدي دور هذه الشخصية رجل بصورة سيدة بجسد ثعلب.

لا تقتصر زيارة القفص الذي تجلس فيه ممتاز بيغوم التي لا يظهر منها سوى رأسها المغطى بوشاح، لا تقتصر على إلقاء نظرة عليها، بل يتواصل الكثير من الزوار معها إذ أنها تتنبأ بما ينتظرهم في المستقبل، وتحديدا للطلاب الراغبين في الحصول

مسبقا على نتائج الامتحانات، وكذلك الأمهات اللواتي يسألنها عن مستقبل بناتهن فيما يتعلق بالزواج.
من الميزات التي يجب أن يتمتع بها الفنان الذي يتقمص هذا الدور هي "خفة الدم والحكمة" في آن واحد، الأمر الذي يمنح الشعور بالسعادة للزوار، حتى أن العلاقة بين الفنان وضيوفه تزداد أهمية وتصل إلى مشاعر حب يكنها تجاههم الممثل مراد علي الذي يؤدي هذا الدور.
من جانبه يقول مدير حديقة الحيوان محمد فهيم خان إن شخصية ممتاز بيجوم حكر على الرجال، وذلك لقدرة الرجل على التحمل وممارسة هذا العمل 12 ساعة في اليوم، علاوة على ان ممتاز بيغوم تتعرض للمضايقات من بعض الزوار، وهو ما يمكن للرجل أن يغض النظر عنه بسهولة أكثر، مقارنة مع المرأة.
ويضيف خان إن من شروط قبول الممثل للعمل بهذا الدور اتقانه أكبر عدد ممكن من اللغات المحلية التي تزخر بها باكستان، كي يتسنى له التواصل مع زوار الحديقة على اختلاف ثقافاتهم، لا سيما النساء والأطفال الذين يبدون اهتماما كبيرا بهذه الشخصية الاسطورية.

أهم الاخبار