رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

31 قتيلا بينهم أطفال بقصف بالبراميل بحلب

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 16 يونيو 2014 17:12
31 قتيلا بينهم أطفال بقصف بالبراميل بحلب
وكالات:

قتل 27 شخصا بينهم اطفال في قصف بالبراميل المتفجرة القاها الطيران المروحي التابع للنظام السوري على حيين في حلب (شمال) اليوم الاثنين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

في هذا الوقت، ارتفع الى 13 بينهم ثمانية اطفال عدد القتلى الذين سقطوا الاحد في منطقة واقعة تحت سيطرة النظام في محافظة ادلب (شمال غرب) في قصف مصدره مواقع مقاتلي المعارضة.
وقال المرصد في بريد الكتروني "ارتفع الى 25 على الأقل، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لمناطق في حي السكري (في جنوب حلب) ظهر اليوم، بينهم طفلان وامراة"، مشيرا الى ان "عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة".
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان "طائرة مروحية استهدفت الحي ببرميل متفجر أول اوقع عددا من القتلى والاصابات. ولدى تجمع الاهالي، القي برميل آخر، ما تسبب بذعر وحركة هروب، وارتفاع عدد القتلى والجرحى".
واظهرت صور مرعبة وزعها المرصد السوري مواطنين يحملون جثثا مدماة بعضها لاطفال.
وكانت طائرات مروحية القت في وقت سابق براميل متفجرة على منطقة السكن الشبابي في حي الاشرفية، شمال حلب، ما تسبب بمقتل ستة اشخاص.

ويشن الطيران السوري منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر هجمات مكثفة على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها. ونددت دول ومنظمات دولية

بهذه الحملة.
وذكر المرصد في 30 مايو ان القصف الجوي من قوات النظام على حلب اوقع في خمسة اشهر 1963 قتيلا بينهم 567 طفلا.
والبراميل المتفجرة عبارة عن خزانات صغيرة او عبوات غاز فارغة تملأ بمتفجرات وبقطع حديدية، وتقوم بالقائها طائرات مروحية. وبالتالي، هي غير مزودة باي نظام توجيه يتيح تحديد اهدافها بدقة.
وافاد المرصد اليوم عن قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق عدة في ريف دمشق وعلى بلدات في محافظة درعا (جنوب).
من جهة ثانية، "ارتفع الى 13 بينهم ثمانية أطفال تحولت أجسادهم الى اشلاء، عدد المواطنين الذين استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة مساء امس على مناطق في حي كرم الرحال بمدينة جسر الشغور في ادلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام"، بحسب ما ذكر المرصد السوري قبل قليل.
وقتل اكثر من 162 الف شخص في النزاع السوري المستمر منذ منتصف مارس 2011، بحسب المرصد السوري.
 

أهم الاخبار