رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موج ...رؤية غير تقليدية تكشف تركيبة الشباب الثوري في مصر

الصفحه الاخيرة

الأحد, 08 يونيو 2014 08:09
موج ...رؤية غير تقليدية تكشف تركيبة الشباب الثوري في مصراحمد نور مخرج فيلم"موج"
كتبت - ولاء وحيد :

في رؤية مختلفة  لافلام الثورة المصرية  قدم احمد نور مخرج فيلم "موج" التسجيلي والذي ينافس بقوة في مهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية  تناول غير تقليدي استعرض فيه تركيبة ونفسية وفكر الشباب الثوري  فى مدينة السويس والتي انطلقت منها شرارة الثورة وشهدت سقوط اول شهيد في مصر يوم 25 يناير.

وركز نور في فيلمه الذي استمر عرضه 70 دقيقة على فحص وكشف جوانب الشخصية الثورية

اكثر من عرضه للثورة واحداثها .واستعرض الفيلم الذي حظى على نسبة مشاهدة عالية بين الجمهور على المزج بين المشاهد الحية لشواطيء السويس ومقابلات بين اهالي الشهداء وشخصيات لها قيمة تاريخية مثل الكابتن غزالي قائد المقاومة الشعبية وبين لقطات من الرسوم المتحركة والموسيقى التصويرية.

وقال نور في تصريحات لبوابة الوفد الالكترونية  ان فكرة الفيلم لم

تعتمد على ارشيف او لقطات ارشيفية للثورة المصرية، ولكنها اعتمدت على فلسفة الموج لدى حتى من قبل الثورة، لافتا ان الثورة كانت بمثابة الموج الذى حرك كل شئ بحياتنا، ومن هنا بدء تنفيذ الفيلم  مع بدايات الثورة واستمر العمل به لمدة 3 سنوات ونصف.

وقال "عندما بدأت  فى تنفيذ فيلم استخدمت كل الأدوات المتاحة من ضمنها الرسوم المتحركة، وشعرت انه من الممكن استخدامه فى الفيلم، وليس ذلك معناه استخدامه فى بقية الأفلام، ففكرة المزج بين الأنواع السينمائية لاخراج عمل فني ممبدع وغير تقليدي.

أهم الاخبار