رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول تجربة طوارئ بالقطار الآلي بمطار القاهرة

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 14 مايو 2014 11:08
أول تجربة طوارئ  بالقطار الآلي بمطار القاهرة
كتب- عبد الخالق خليفة:

تجري أول تجربة طوارئ محدودة النطاق بالقطار الآلي ظهر غد الخميس بمطار القاهرة الدولي، في إطار الارتقاء بالمهارات التدريبية للعاملين بالمطارات على مواجهة الطوارئ والتنسيق مع الأجهزة العاملة بالمطار.

صرح بذلك اللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي وأضاف أن سيناريو التجربة يتضمن حدوث عطل مفاجئ للقطار أثناء تحركه من محطة الجراج متعدد الطوابق إلى محطة المول التجاري على بعد مائة متر من المول  مما يؤدي إلى توقفه ويتم

استدعاء المتخصصين والفنيين ورجال الحماية المدنية للتعامل مع الموقف وإخلاء القطار والمحطة من الركاب والتوجه بهم إلى أقرب محطة وهي محطة المول التجاري.
وأوضح أن سيناريو التجربة يهدف لتدريب العاملين علي سرعة التعامل والتنسيق بين الأجهزة في حالة وقوع أي طوارئ.. ويشارك في التجربة ممثلو إدارات العمليات والأزمات بشركة ميناء القاهرة الجوي إضافة إلى الإدارة العامة للشرطة والحجر
الصحي.. وطالب العاملون بالمطار والمسافرون بعدم الانزعاج عند سماع صفارات سيارات الحماية المدنية أو الإسعاف أثناء إجراء التجربة.
جدير بالذكر أن القطار الآلي تم تشغيله منذ يونيو 2012 بطاقة استيعابية 2000راكب / ساعة ويربط بين مباني الركاب بمطار القاهرة ويهدف إلي تيسير حركة سفر ركاب الترانزيت بالتحرك مابين مبني الركاب رقم 1 ومبني الركاب رقم 3 ويعمل علي مسافة 2 كم ويضم أربع محطات هي محطة مبنى الركاب رقم 1 ومحطة المول التجاري ومحطة الجراج ومحطة مبني الركاب رقم2 ورقم 3.. ويعد القطار من المشروعات الحضارية المتميزة على مستوي أفريقيا.

أهم الاخبار