قبل ساعات من شم النسيم

كيلو الفسيخ وصل 70 جنيهاً

الصفحه الاخيرة

الخميس, 17 أبريل 2014 16:24
كيلو الفسيخ وصل 70 جنيهاً
كتبت ـ ولاء وحيد:

شهدت اسعار الفسيخ ارتفاعا في الاسعار عن العام الماضي بنسبة بلغت 30%.وأكد تجار الفسيخ والأسماك ان هناك تراجعاً في كميات الفسيخ المطروحة بالاسواق.

وقال أحد التجار ان أسعار الفسيخ هذا العام تراوحت  ما بين 40 و70جنيهاً للكيلو بنسبة اكثر من 30% عن العام الماضي وارجع ذلك لارتفاع أسعار السمك ومستلزمات التمليح .وأكد ان كمية الفسيخ المطروحة في الاسواق تنخفض بنسبة 50%

عن المعروض العام الماضي.
وأكد ان ارتفاع سعر طن السمك له اثاره على ارتفاع سعر الفسيخ وايضا ارتفاع اسعار الملح ومستلزمات الانتاج من كهرباء وايجار المحل ومرتبات العمالة. وقال ان الاقبال على شراء الفسيخ يتزايد في الـ48 ساعة الأخيرة قبل شم النسيم.
وشنت مباحث التموين بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع مديرتى
الطب البيطرى والتموين بالمحافظة حملة تموينية على الأسواق بمركز الحسينية بالتأمن مع اقتراب الاحتفال بيوم شم النسيم، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من الرنجة مجهولة المصدر، أخطرت النيابة لتوالى التحقيق، وأكد حمدى الشربينى وكيل وزارة التموين بالشرقية، ان المديرية نفذت حملة أمنية مكبرة مع مباحث التموين والطب البيطرى لفحص المحال التى تبيع الأسماك والسردين والرنجة مع اقتراب شم النسيم،و أن الحملة اسفرت عن ضبط «200» كيلو داخل  أحد المحال الخاصة ببيع الأسماك، وجار إخطار النيابة العامة لتوالى التحقيق.

أهم الاخبار