دورة تدريبية نسائية لإدارة الحملات الانتخابية

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 11:13
دورة تدريبية نسائية لإدارة الحملات الانتخابية
الفيوم- سيد الشورة:

شهد اللواء سعد العجمى سكرتير عام المحافظة نيابة عن الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبى الذى ينظمه فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم تحت عنوان "إدارة الحملات الانتخابية لمرشحى مجلس النواب".

تقام الدورة على مدى ثلاثة أيام من 15 إلى 17 أبريل الجارى بحضور 35 سيدة فى الفئة العمرية من 24 إلى 55 سنة من المرشحات المحتملات لمجلس النواب أو مساندى المرشحين ومنظمى الحملات الانتخابية من مختلف مراكز وقرى المحافظة، يمثلون أحزاب التجمع والفرسان والمؤتمر والوفد والمصريين الأحرار والكرامة والأمة

والدستور والحركة الوطنية المصرية وحزب النور، إلى جانب المستقلين وممثلى الجمعيات الأهلية والنقابات المهنية والعمالية واتحاد عمال الفيوم.

وتشمل الدورة التدريبية فى يومها الأول ندوة للمستشار محمد سلطان رئيس استئناف المحكمة الدستورية بالقاهرة حول المشهد السياسى المصري، وجلستين حواريتين حول "تاريخ الأنظمة البرلمانية ونظام الحكم وعلاقته بالسلطة التشريعية" و"اللامركزية: المفاهيم والضرورات".

من جهته أكد سكرتير عام المحافظة دور المرأة الممتد عبر التاريخ والذى أصبح ضرورة خلال تلك الفترة الحرجة التى

تمر بها مصر، مؤكداً أهمية تأصيل قيمة الانتماء وتضافر جهود الجهاز التنفيذى والقوى الشعبية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى إعادة بناء المجتمع ودفع عجلة التنمية.

وأضاف أن للمشاركات فى البرنامج التدريبى دور هام فى توعية السيدات حول اختيار المرشحين لمجلس النواب على أساس الكفاءة والقدرة على خدمة المجتمع بعيداً عن العصبيات العائلية والقبلية، وكذلك المشاركة فى القضايا المجتمعية مثل التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والنظافة وغيرها.

وأكد العجمى دعم الجهاز التنفيذى بالمحافظة لدور المرأة والشباب لأن الجميع تظلهم مظلة واحدة هى مصلحة الوطن، مشيراً إلى أن المحافظة قامت بتدشين مشروع قومى لتشغيل الشباب من خلال تخصيص مساحة 44 ألف متر مربع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية لمشروعات الشباب.

 

أهم الاخبار