رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمواجهة الفقر

إعلان بيع أعضاء البريطانيين ينشط على فيس بوك

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 21 مارس 2014 08:54
إعلان بيع أعضاء البريطانيين ينشط على فيس بوك فتاة بريطانية تعلن عن بيع أعضائها

فى بريطانيا التى يعتبرها العالم دولة متقدمة وثرية، ينعم معظم شعبها بالرفاهية، يضطر فيها الآلاف من الفقراء الذين يعيشون على الجانب الآخر من الحياة،

يضطرون إلى بيع أعضائهم، وعرض هذه الأعضاء على موقع التواصل الاجتماعى  «فيس بوك»، بل ويسافرون إلى دول منطقة الشرق الأقصى لمقايضتها بمبالغ نقدية لا تعد كبيرة جداً، إذ يخضعون لعمليات جراحية تجري في السوق السوداء، يتم خلالها نزع أعضائهم ومنحهم ثمنها.
ووفقاً لصحيفة «ديلي ستار» فإن الإعلان عن بيع الأعضاء

البشرية غير قانوني في بريطانيا، ويمكن أن يواجه المخالف عقوبة سجن لمدة ثلاث سنوات، لافتة إلى أن مثل هذه الإعلانات باتت مثيرة للقلق، لأنها انتشرت بقوة على صفحات «فيس بوك» لشراء وبيع أجزاء من جسم الإنسان، ويُعتقد أن عصابات أجنبية تدير هذه التجارة غير المشروعة.
واشارت الصحيفة إلى أن رجلاً بريطانياً من شمال شرق إنجلترا لديه ثلاثة أطفال نشر إعلاناً في
«فيس بوك» وضع فيه تفاصيل عن نوعية دمه وحالته الصحية، وعرض بيع كليته بمبلغ 30 ألف جنيه استرليني بسبب حاجته إلى المال، وأضافت الصحيفة أن شاباً في الثانية والعشرين من العمر يقيم في مدينة «نورثامبتون» عرض هو الآخر بيع كليته مقابل 20 ألف جنيه استرليني، لكي يتمكن هو وخطيبته من العودة إلى بلده الأصلي المجر.
وتُقدّر منظمة الصحة العالمية أن 10 آلاف عملية زرع كلى جرت في السوق السوداء خلال عام 2012، ونسبت الصحيفة إلى جيف بول من المنظمة الخيرية البريطانية (الحرب على الفقر) قوله: «إن إقبال الناس على بيع كلاهم مقابل المال أمر مروع».

أهم الاخبار