8 فوائد صحية للقُبلات

الصفحه الاخيرة

الخميس, 16 يناير 2014 02:44
8 فوائد صحية للقُبلات
بوابة الوفد - متابعات:

كشفت أندريا ديميرجيان مؤلفة كتاب "تبادل القبلات" عن وجود 8 فوائد صحية لتبادل القبلات.

ووصفت القبلة بأنها "الحميمية بعينها"، حيث تتغلغل فى فضاء روحك وجوهر قلبك، للتعبير بأسمى الأساليب وتلقى الحب، مما يعتبر صحيًا ويقيك من الكثير من الأمراض.
وقالت ديميرجيان إن "تبادل القبلات بحماس يحفز دقات القلب بطريقة صحية تساعد على خفض ضغط الدم، ويوسع الأوعية الدموية، ما يؤدى إلى تدفق الدم إلى كل الأجهزة الحيوية فى الجسم".
و أوضحت ديميرجيان أن تبادل القبلات يعتبر أسلوبًا رائعًا لمواجهة أوجاع الصداع أو تشنجات الحيض، إذ أن تمدد الأوعية الدموية يمكن أن يساعد حقًا فى تخفيف الألم.
ويحفز تبادل القبلات السوائل المتدفقة بما فى ذلك اللعاب، ما يمثل الآلية المناسبة لمكافحة التسوس

الذى يصيب الأسنان.
وأشارت ديميرجيان إلى أنه "إذا كنت تشعر بالتوتر أو الإحباط، فإن القليل من تبادل القبلات أو ممارسة الجنس قد يكون إكسير الحياة الذى تحتاج إليه، إذ يمكن أن تشعر بالراحة، والاسترخاء، ويتحفز لديك إطلاق هرمونات السيروتونين، والدوبامين، والأوكسيتوسين.
ويؤدى تبادل القبلات إلى حرق بين 8 إلى 16 سعرة حرارية وتعزيز الثقة بالنفس.
ووجدت إحدى الدراسات الألمانية أن الرجال الذين حصلوا على قبلة لطيفة من زوجاتهم قبل مغادرة المنزل إلى العمل تمكنوا من كسب المزيد من المال، إذ يصبح هؤلاء أكثر إنتاجية فى العمل، وتتعزز ثقتهم بنفسهم.

قد يبدو أن التقبيل هو بمثابة الخضوع لعملية تجميلية لشد عضلات الرقبة والفم، والتى غالبًا ما تتسبب بكبر السن بسبب ارتخائها.

 

أهم الاخبار