تنفيذاً لقانون التظاهر

«هايد بارك» في القليوبية وأسيوط

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 17:41
«هايد بارك» في القليوبية وأسيوط
القليوبية - صلاح الوكيل - وأسيوط - أحمد الأسيوطي:

شكل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوببة لجنة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لاختيار أول «هايد بارك» للتظاهر بالعاصمة بنها بحيث لا يعوق حركة المرور ويوفر الحماية الكاملة للمتظاهرين ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تحديد المكان الجديد خلال يومين

وسيتم تعليق لافتة كبيرة فى المكان الذى سيتم اختياره مكتوب عليها «مرحبا بالمتظاهرين السلميين».
وأوضح المحافظ أنه بالنسبة للمدن البعيدة سيتم تحديد أماكن للتظاهر بها مثل الخانكة وشبرا الخيمة وذلك بالتنسيق مع المرور والأمن.
وأعلن اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية أن أجهزة الشرطة بالمحافظة سوف تلتزم بنص القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء مشيراً إلي أن مهمتنا ستكون حماية التظاهرات السلمية ومواجهة أى خروج على القانون موضحا أن الأجهزة الأمنية لن تمنع أى تظاهرات سلمية وأن الإخطار فى الأساس أو الإذن المسبق شرط أساسى للتظاهرات التى ستخرج فى أى شارع من شوارع المحافظة.
من ناحية أخري أعلن عدد من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية بالقليوبية عن رفضهم لقانون تنظيم التظاهر الجديد

واعتبرته أنه يعيد إلي الأذهان صورة النظام الأمني القمعي الذي ثار عليه الشعب المصرى.
وقال أحمد حسين المتحدث باسم جبهة الانقاذ بالقليوبية إن هذا القانون فى مجمله مكبل للحريات وجاء على غير رغبة من القوى السياسية والتى لم يصبح أمامها سوى انتظار مجلس الشعب القادم لمناقشة هذا القانون لتعديله أو إلغائه.
وقال كامل السيد أمين حزب التجمع إن هذا القانون يدل على أن الحكومة الحالية مرتعشة لافتا إلى أن استخدام الحل الأمنى فى فض التظاهرات او الموافقة عليها يعنى نسف مبادئ الثورة وفرض قيود واضحة على حرية الرأى.
وعلي جانب آخر أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أنه فور صدور القانون الجديد قام بتشكيل لجنة برئاسته لتحديد مكان للتظاهر السلمي والاجتماعات العامة مشيراً إلي أنه تم ترشيح أكثر من مكان بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة حتي نتمكن من توفير شروط الراحة والحماية وسلامة المتظاهرين وقال إنه سوف يتم إعلان هذه الأماكن فور الانتهاء من تحديدها في أقرب وقت.
 

أهم الاخبار