رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور..احتفالات العائلة المالكة بمئوية الحرب العالمية الأولى

الصفحه الاخيرة

الأحد, 10 نوفمبر 2013 18:34
صور..احتفالات العائلة المالكة بمئوية الحرب العالمية الأولى
كتبت-أماني زهران:

أعدت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية ألبوما خاصًا عن احتفالات العائلة المالكة في بريطانيا بمئوية الحرب العالمية الاولى.
وشهدت الاحتفالات حضور كبار أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك دوق الحرب العالمية الثانية المخضرم "إدنبرة"، دوقة كامبريدج الملكة اليزابيث الثانية، والأمير هاري في لندن.

وقامت الملكة "إليزابيث الثانية" بتكريم أعضاء القوات المسلحة من اقلادة العسكريين والسياسيين وقدامى المحاربين الذين قتلوا في الحرب ووضعت أكاليل الزهور وأقامت القداس الخاص بهم اليوم الأحد في جميع أنحاء بريطانيا. ووضع العاهل اكليلا من الزهور

على النصب التذكاري الأول في وايت هول.
بينما وضع الأمير هاري إكليلا من الزهور باسم والده الأمير "تشارلز"، الذي هو حاليا في الخارج في جولة في الهند مع دوقة "كورنوول".
الجدير بالذكر أن هذه تعد المرة الـ55 التي تشهد فيها الملكة إليزابيث الاحتفالات على النصب التذكاري بوضعها إكليلا من الزهور هناك كل عام منذ فترة حكمها باستثناء ستة أعوام والتي كانت فيهما إما حاملا أو في
الخارج في زيارة رسمية.
وحضر الاحتفالات أيضا كلا من "فيليب هاموند"، وزير الدفاع، ورئيس الوزراء "ديفيد كاميرون"، بالإضافة إلى زعيم حزب العمال "إد ميليباند" ونائب رئيس الوزراء "نيك كليج".
وشوهد ضمن الحضور، رئيسي الوزراء السابقين السير "جون ميجور" و"توني بلير"، وعمدة لندن "بوريس جونسون" أيضا في الحفل.
أما وزير الخارجية "وليام هيج" فقد أبدى اسفه على تغيبه عن الحضور في هذا اليوم على تغريده على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نظرا لحضوره المحادثات بشأن النووي الإيراني في جنيف.
وحضر ما يقرب من 4 آلاف من الجمهور، بما في ذلك أنصار الفيلق البريطاني وعائلات العسكريين.ويجدر الإشارة بأن هذا الحدث، يتم الاحتفال به سنويا .

أهم الاخبار