رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لم يفهموا القصة واكتفوا بالاقتباس:

الاخوان يستخدمون بوستر فيلم للدعاية لمظاهرات الاحد

الصفحه الاخيرة

الخميس, 03 أكتوبر 2013 22:13
الاخوان يستخدمون بوستر فيلم للدعاية لمظاهرات الاحدالبوستر الاصلى والبوستر الاخوانى
بوابة الوفد – متابعات:

في سبيل الدعوة إلى تظاهرات السادس من أكتوبر المقبل، التي تنظمها جماعة الإخوان، لم يشغل القائمون على الترويج بالهم في ابتكار طريقة جديدة للدعاية، ولكنهم اكتفوا باقتباس الملصق الدعائي لفيلم "World War Z" الذي قام ببطولته براد بيت، مع تغيير اسم الفيلم ووضع إشارة رابعة العدوية أعلاه.

الملصق الذي نشرته الصفحة الرسمية لبوابة  "الحرية والعدالة" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ظهر فيه بدلا من اسم الفيلم، جملة "6 أكتوبر.. بداية النهاية" وبدلا من اسم براد البيت الذي كان أعلى الملصق ظهرت علامة رابعة العدوية وكتب أسفلها "سلميتنا أقوى من الرصاص"، مع ترك باقي البوستر كما هو.
اقتباس مضاد
اكد تقرير لموقع العربية نت انه لم يكتف أنصار جماعة الإخوان باقتباس الملصق وحده، ولكنهم أساءوا فهم القصة الخاصة بالعمل، ما جعل الملصق الدعائي لتظاهراتهم، يبدو وكأنه مضاد لأهدافهم.
وقصة العمل تجعل المشاهد يتعاطف مع الجنود ضد "الزومبي" والذي يرمز له بمن يتواجدون على المدرعة في الملصق، ويحاولون الوصول للطائرة، وذلك كون هؤلاء الجنود سليمي العقل ويضحون بأرواحهم من أجل إنقاذ المواطنين من خطر "الزومبي".
غير أن الملصق الذي يروج له أنصار الرئيس المعزول، يريد من البقية أن يتعاطفوا مع قوى الشر الخاصة بالفيلم، وذلك

على أساس أنها قوى الخير التي تعلن بداية النهاية من خلال التخلص من المدرعة والطائرة التابعتين للقوات المسلحة، وهو اقتباس عكسي لأن من شاهد الفيلم، سيكتشف أن ملصق الإخوان تم تصميمه لغرض آخر.
هجوم على الصفحة الرسمية
وبعد أن نشر الملصق على الصفحة الرسمية للحزب التابع للجماعة، انهالت التعليقات الساخرة والهجوم على الجماعة، حيث رأى كثيرون عبر تعليقاتهم أن الجماعة تسعى إلى تدمير القوات المسلحة والقضاء على الدولة، بينما اعتبر آخرون في تعليقات مختلفة أن أنصار الرئيس المعزول يعيشون في غيبوبة ولا يدركون حقيقة الأوضاع من حولهم، حتى إن البعض أقسم لهم أن الرئيس المعزول لن يعود لمنصبه مرة أخرى، وذلك في محاولة للتأكيد لهم على أن ما يفعلونه ليس له قيمة، كما تناول الهجوم عدم احترامهم لاحتفالية السادس من أكتوبر.

أهم الاخبار