رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سائل خفي يكشف اللصوص ببريطانيا

الصفحه الاخيرة

الخميس, 03 أكتوبر 2013 15:53
سائل خفي يكشف اللصوص ببريطانيا
الوفد- متابعات

أُدين بريطاني بتهمة السرقة بعد أن حاول سرقة سيارة نصبتها الشرطة كحيلة، حيث رشت سائلا عليه عندما تسلل إليها, وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن السائل الذي رش على وجه اللص يافيت اسكالي (28 عاما) جعله يصدر لونا أخضر مميزا عندما سلطت عليه ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة نصبت السيارة والتي باتت تعرف بالسيارة المصيدة في منطقة هارلسيدن شمال غرب

لندن في يونيو الماضي للإمساك باللصوص، حيث اقتحمها إسكالي ولاذ بالفرار، لكن الشرطة عثرت عليه لاحقا مع المسروقات بما فيها جهاز محمول، وأظهر المسح فوق البنفسجية وجود السائل على وجهه وسترته,  وأوقعت المحكمة عقوبة على أسكالي بعد إدانته عندما قدمت الشرطة صورا تظهر وجهه مغطى بالسائل الذي لا يرى في الضوء
العادي، حيث أمرته بالقيام بخدمة عامة لمدة 49 ساعة ودفع غرامة قدرها 400 جنيه أسترليني. وقالت الصحيفة، إن المواد في هذا النظام تتميز بأنها عديمة الرائحة وغير مرئية للعين المجردة، ومن الصعب إزالتها بالغسيل، ويمكن أن تبقى على الجلد لعدة أسابيع. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من النظام الذي أطلق عليه «سمارتووتر»، تجربه شرطة بلدية برنت في لندن، كما يستخدم أيضا في بعض المنازل والسيارات في المنطقة لردع اللصوص والحد من السرقة ويساعد الشرطة على إلقاء القبض على السارقين.
 

أهم الاخبار