متحف عالمي لمقتنيات قناة السويس

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 05 أبريل 2013 12:43
متحف عالمي لمقتنيات قناة السويس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الاسماعيلية – ولاء وحيد

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات صحافية ان وفدا رفيع المستوى من مجلس ادارة قناة السويس سافر امس  الخميس الى باريس للتباحث مع الجانب الفرنسي لتحويل مقر شركة القناة القديم بمدينة الاسماعيلية لمتحف عالمي.

واكد ان المتحف سيقام  في مدينة الاسماعيلية – مقر ادارة مرفق قناة السويس العالمي  -  في مصر و يبرز تاريخ حفر القناة وجميع الظروف والأحداث التي مرت بها قناة السويس والتطور

الذي طرأ على منطقة القناة من الناحية البشرية والتنوع السكاني الذي شهدته نظرا لاستقدام العاملين الأجانب والمصريين للعمل بقناة السويس وكذلك النهضة العمرانية بمدن القناة.
واكد مميش  أن الجانب الفرنسي تقدم بعرض لتجهيز المتحف بالدعم  الفني بالمساعدة  في أعمال الترميم وتوفير الفنيين والمرممين الفرنسيين وتقديم الدعم الفني للحفاظ على هذا الأثر الفريد وتحويل منطقة القناة لمنطقة جذب سياحي
تساعد في دعم الاقتصاد المصري . وخلق فرص عمل .
اقيم مبنى قناة السويس والمقرر ان يقوم داخله المتحف منذ نحو 150عاما(عمر مدينة الإسماعيلية) وادار من داخله  المهندس الفرنسي فريدناند ديليسبس أعمال الحفر لقناة السويس . وشهد المبنى ميلاد ادارة حركة الملاحة الدولية بقناة السويس  التي حققت حلم التجارة العالمية في ربط الشرق بالغرب واشرف على اقامة هذا البناء نحو  ثلاثة و عشرين معماريا من دول العالم استعان بهم الخديوي اسماعيل  بهم  ليتم تخطيط  مدينة الاسماعيلية باشتراطات معمارية فريدة  جمعت بين العمارة الاسلامية في العهد العثماني والعمارة الفرنسية . .


 

أهم الاخبار