رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسعاف "دليفرى" بـ50 جنيهًا

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 22 يناير 2013 14:59
إسعاف دليفرى بـ50 جنيهًاد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
كتب - رضا سلامة:

افتتح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى والدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والفريق رضا حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أمس المرحلة الثانية من مشروع الإسعاف النهرى.

بهدف الوصول بالخدمات الإسعافية إلى الأماكن التى لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليها، كما يهدف المشروع إلى تطوير خدمات ما قبل المستشفى بالإضافة إلى توفير التغطية الإسعافية للمراكب والفنادق السياحية والمشاركة فى التأمين الإسعافى للرياضات النيلية. واختصار زمن الخدمة الإسعافية إلى دقائق فى ظل الاختناقات المرورية الموجودة حالياً.
وقال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية خلال استعراضه للمشروع إنه تم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع فى يوليو 2009 لخدمة محافظات الوجه القبلى، حيث تم توزيع 6 لنشات على ثلاث مدن رئيسية من الأقصر وإسنا وأسوان، واليوم يبدأ تشغيل المرحلة الثانية من المشروع لخدمة محافظات القاهرة الكبرى وتشمل 6 لنشات إسعاف نهرى. وأضاف رئيس هيئة الإسعاف أن الهيئة لديها 6 مراكز إقليمية على مستوى الجمهورية بخلاف المركز الرئيسى الموجود بالقاهرة وتقدم الهيئة رعاية طبية فى الحالات

الطارئة.
وأشار سلطان فى تصريح خاص لـ«الوفد» إلى أنه ولأول مرة فى مصر تقدم الإسعاف خدمة الكشف الطبى المنزلى على المرضى. وأجاب رئيس الهيئة على سؤال مندوب «الوفد» خلال المؤتمر الصحفى عما إذا كانت هذه الخدمة بمقابل من عدمه، بأن خدمة الكشف المنزلى بمقابل 50 جنيهًا كأجر طبيب وليس لانتقال سيارة الاسعاف. وأوضح أن لدى الهيئة 2700 سيارة إسعاف منتشرة على مستوى الجمهورية وجميع السيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة.
وتم التعاقد مؤخراً على شراء 3 مروحيات هليكوبتر للعمل فى مشروع الإسعاف النهرى. وأوضح أنه تم إنشاء إدارة متخصصة لنقل الأطفال حديثى الولادة وتستقبل الهيئة البلاغات من المواطنين على رقم 123 لتقديم الخدمات فى أحوال الطوارئ والحوادث.

أهم الاخبار