رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرغوثى لمرسى والشاطر: بدينكما افتحا المعبر

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 13:27
البرغوثى لمرسى والشاطر: بدينكما افتحا المعبر
كتبت- ناهد إمام:

عبر الإكاديمى والشاعر الفلسطينى "تميم البرغوثي" عن غضبه من غلق معبر رفح البري، ودخول القوافل الطبية المصرية بشكل استثنائي، مخاطبًا الرئيس "محمد مرسي"، والقيادى فى جماعة الإخوان المسلمين "خيرت الشاطر"، بالقول: "أطالبكما بحق دينكما، أن تفتحا المعبر فورا للناس والبضائع بلا قيد ولا شرط ولا إذلال" .

وقال البرغوثي - على حسابه على "تويتر" اليوم الثلاثاء عبر عدة تغريدات -: "لسه راجع من غزة مرغمًا، المعبر مغلق ويفتح استثناء للوفود بشروط مذلة منها إخراج فلسطيني مثلي من بلده بعد مدة يحددها المصريون له، تأكدت اليوم، إخراجنا بعد دخولنا غزة بيوم على غير رغبتنا كان شرط السلطات المصرية

على حماس لندخل".
وتابع: "المعبر مغلق، وأدخلونا استثناء واشترطوا على حماس إخراجنا بعدها بيوم على غير رغبتنا، والأنفاق قصفتها حكومة مصر قبل إسرائيل، أرجو بيانا أن إخراج الناس كان رغما عنهم وبضغط الجانب المصري على الجانب الفلسطيني الذي أبقى وثائقنا معه وطلب منا الالتزام بتوجيهاته، السلطات المصرية فرضت على حماس أن يعيدونا، ولو أن السلطات المصرية كانت هي من منعنا لاعتصمنا".
وأشار البرغوثي -عبر إحدى تغريداته- إلى عدم رضاه عن الموقف المصري من الأحداث فى غزة، بالقول: " سياسة مصر أثبتت للفلسطينيين أنه
لا بديل لإيران، فهى تعطي سلاحا ومصر تعطي وعودا ووساطة وحتى وفد النشطاء لم تحتمل بقاءه في غزة طويلا وفرضت خروجه، إجراءات الحكومة المصرية اليوم لا تختلف عنها أيام مبارك إلا في المشاعر والأحاسيس ".
وتابع: "أتفهم إحساس المقاومة بواجب تأمين الوفد لكن طلبت البقاء فردا ورضي المسئولون في الحركة ثم قالوا إن ذلك لن يكون ممكنا بسبب شروط مصر لدخول الوفد، شيطنة إيران للتغطية على خذلان الحكومات العربية، كشيطنة الفلسطينيين للتغطية على خذلان الحكومة المصرية".
وانتقد البرغوثى موقف وزراء الخارجية العرب عبر تغريدة قال فيها: "إيران بتبعث سلاح، والعرب بيبعثوا وزراء خارجية، يعني اقتراحكم نطلق وزراء على إسرائيل بدل الصواريخ؟".
وتابع البرغوثي داعيا الثوريين فى مصر بمطالبة الدولة بمد حماس بالسلاح: "لا أعترف بمن يدعي أنه ثوري في مصر ولا يطالب الدولة المصرية بتسليح المقاومة الفلسطينية".

 

 

أهم الاخبار