رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرغوثى:"تعامل أمريكا مع ساندى يفضح حكامنا"

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 14:38
البرغوثى:تعامل أمريكا مع ساندى يفضح حكامنامريد البرغوثي
كتبت - ناهد إمام:

أبدى الشاعر والكاتب الفلسطينى "مريد البرغوثي" استياءه من شماتة البعض فى الأمريكيين بسبب إعصار ساندى، وتعبيرهم عن فرحهم، معتبرين ساندى عقوبة إلهية لأمريكا بسبب الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وعبر "البرغوثي" عبر عدة تغريدات على حسابه الشخصي على "تويتر"، عن استنكاره واستيائه الشديدين، قائلا: "من قال لكم إن الأطفال والتلاميذ والنساء والرجال في أمريكا يتمنون لكم الموت؟ السياسيون أمثال مبارك وبوش شيء والإنسانية شيء آخر"، وتابع: "في أمريكا ملايين المسيحيين والمسلمين والهندوس واليهود والملحدين من كل

الجنسيات. فهل تريدون للإعصار أن ينتقي ضحاياه حسب هواكم أيها المرضى؟ عار".
وأوضح "البرغوثي" أن هناك فارقًا شاسعًا بين الشعوب وحكوماتها، مذكرا بموقف الأمريكان والأوروبيين أثناء غزو العراق، قال: "لقد خرج الأوروبيون والأمريكيون بالملايين يتظاهرون ضد عدوان حكوماتهم على العراق، بينما الطائرات تقلع من عواصمكم وبنفطكم وتمويلكم لقصف بغداد".
وفى سياق آخر ألمح "البرغوثي" إلى الفارق بين تعامل الحكومات العربية مع الكوارث البيئية، وتعامل الحكومة فى أمريكا،
مما أسفر عن قلة الخسائر فى الأرواح مقارنة بما يحدث للشعوب العربية فى الحالات المشابهة، قال: "تعلّموا كيف درس الأمريكان الإعصار وحددوا مساراته بدقة واحتاطوا لإنقاذ الناس وتأمين المستشفيات والملاجئ بينما حكوماتنا تدفن الأحياء تحت الأنقاض"، وتابع: "بلادنا تغرق في شبر من المطر وتنهار المباني كالورق ولا تستطيع حكوماتنا تحديد عدد الضحايا. تخيلوا لو وقع هذا لإعصار في بلد يحكمها مثل حكامنا "، وشدد البرغوثي على أهمية التعلم من الغير ولو كان عدوا عبر تغريدة قال فيها: "لست معنياً بمدح حكومة عدوّة لنا. أنا معنيّ بفضح حكامنا الذين يريحهم اعتبار الكوارث مجرد بلاء لتبرير تقصيرهم بالعِلم يتفوق العدو ونخسر بجهلنا".


 

أهم الاخبار