رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بوابة الوفد" ترصد صورًا مزيفة عن الإعصار ساندى

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 17:58
بوابة الوفد ترصد صورًا مزيفة عن الإعصار ساندى
أعداد – رنا يسري:

حظي الإعصار "ساندي" على نصيب الأسد من التغطية الإعلامية على مستوى العالم منذ ان ضرب الولايات المتحدة الأمريكية أمس الاثنين، كما تسابق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نشر موضوعات وتعليقات وصور للحدث الأكبر بفعل الاضرار الجسيمة التي يخلفها اعصار بحجم ساندي.

وقام عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها بنشر صور مزيفة لجذب أكبر عدد من المتابعين، وتم تداول هذه الصور على نطاق واسع.
وقد حذرت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم الثلاثاء من نشر هذه الصور لأنها في الواقع لا

تمت للاعصار ساندي بصلة.
فعلى سبيل المثال، صورة لجنود من المشاة الأمريكية تزعم أنهم يقفون بالزي الرسمي أمام قبر "الجندي المجهول" في مقبرة أرلينغتون الوطنية شمال ولاية فرجنيا وقت الإعصار، مما دعا الفوج الثالث من المشاة الأمريكية أن تستخدم بدورها موقع "تويتر" لتوضيح أن الصورة حقيقة لكنها قد التقطت في سبتمبر الماضي ولا علاقة لها بساندي.
كما انتشرت صورة أخرى لأمواج عاتية تضرب موقع "تمثال الحرية" في نيويورك والحقيقة أنها
صورة مأخذوة من فيلم  The Day" After Tomorrow”.
كما تم تداول صورة مفزعة للغيوم في سماء حي "مانهاتن" في نيويورك لكن في الواقع فإن هذه الصورة قد نشرت لأول مرة في صحيفة وول ستريت جورنال عام 2011، كما استخدمت تقنيات برنامج فوتوشوب لتصوير الغيوم الكثيفة خلف صورة حقيقة لتمثال الحرية.
كما ظهرت صورة مفزعة للغيوم فوق "جسر جورج واشنطن" بالعاصمة الأمريكية والحقيقة هي مأخودة من موقع "gettyimages" عام 2009.
وصورة أخرى تغمر المياه فيها مطعم "ماكدونالدز" في فرجينيا بيتش جنوب ولاية فرجينيا كما ادعى مستخدمو تويتر والواقع أنها مأخوذة من أحد الأعمال الفنية.
كما نشرت العديد من الصور المزيفة لأسماك قرش في شوارع ومحطات القطارات في نيويورك ونيوجيرسى.

أهم الاخبار