رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيد الأضحى ينعش أسواق أوغندا

الصفحه الاخيرة

الخميس, 25 أكتوبر 2012 09:44
عيد الأضحى ينعش أسواق أوغندا
مقديشو- الأناضول:

رغم أن نسبتهم لا تتجاوز 12.1% من سكان أوغندا البالغ نحو 25 مليون نسمة إلا أن استعدادات مسلمي أوغندا لعيد الأضحى تركت بصمتها الواضحة في إنعاش أسواقها.

تشهد أسواق الدولة المعروفة بـ"لؤلؤة إفريقيا" ازدحاما شديدا مع اقتراب العيد، بسبب إقبال مسلميها على شراء الملابس والأطعمة الخاصة بهذه المناسبة الدينية السنوية.
"داجلاس" أحد بائعي الثياب في سوق العاصمة كمبالا يقول إن :"هناك إقبال كبير من قبل المسلمين علي شراء الملابس والأطعمة في الأسواق،

وهو ما جعل عمليات البيع والشراء تزدهر بقوة هذه الأيام" .
ويضيف  داجلاس- الذي يعمل لصالح شركة مسلمة تصنع الثياب -:"مثل هذه الأيام تشهد الأسواق ازدحاما شديدا لأن الناس يريدون شراء ملابس العيد".
أما زهرة علي (37عاما) فتقول  : "جئت للسوق لشراء ملابس العيد الجديدة لأطفالي الأربعة، فبخلاف الأضحية التي قد تستطيع بعض الأسر شراءها ولا تستطيع أسر أخرى، تبقى
ملابس العيد أكثر الأشياء التي تبهج الأطفال في هذه المناسبة"، مضيفة: "أحب أن يشارك أطفالي في فرحة العيد، لذلك أشترى لهم ملابس جديدة".
أما الشاب عبدالقادر (25عاما) والذي جاء هو الآخر للتسوق، فيوضح أن: "مسلمو أوغندا سيشاركون في هذ اليوم بشكل كبير، فرغم نسبتهم الضئيلة، يحظى المسلمون هنا بحرية واسعة وبإمكانهم الاحتفال بالعيد حسب تعاليم وقواعد الشريعة الإسلامية".
وأعلنت الحكومة الأوغندية قبل أيام أن يوم الجمعة المقبل عطلة رسمية في البلاد، بمناسبة احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك، ويشكل المسلمون في أوغندا (شرق إفريقيا) أقلية لا تتجاوز 12.1%، مقابل أغلبية مسيحية تقدر بنحو 84%.

أهم الاخبار