رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هبة رءوف: التيارات تفتقد مهارات التفاوض

الصفحه الاخيرة

السبت, 13 أكتوبر 2012 09:52
هبة رءوف: التيارات تفتقد مهارات التفاوضالدكتورة هبة رؤوف عزت
كتبت – سارة عزو :

أكدت الدكتورة "هبة رءوف عزت" - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة-، أن غياب قيادات التيارات المختلفة عن المشهد أدى لنزول فئات لها مصالح، مطالبة الجميع بالهدوء بعد تدنى مستوى الحوار وغياب مهارات التفاوض بين القوى السياسية المختلفة.

قالت "رءوف" - عبر تغريدة لها على "تويتر" اليوم السبت-: "غياب القيادات عن مشهد أمس واختراق المساحة بعناصر متنوعة لها مصالح وعدم الحكمة في

إدارة المشهد يحتاج مراجعات.. وياليتها تجري في كل التيارات، نريد إعلان السلم الأهلي ثلاثة أيام، الجميع أصبح اليوم على حافة مواجهة ما، ومستوى الحوار تدنى والأداء انخفض بشكل يثير التعجب.. اهدأوا لطفا".

وأشارت إلى عدم اكتساب القوى السياسية المختلفة لمهارات التفاوض، قائلة: "أوضحت الأحداث المتتالية تآكل مهارات التفاوض بين القوى التي

تنجح في افتتاح المشهد لكنها لا تتحكم في نهايته، من يدفع الثمن هم الشباب والجميع مستمر دون مراجعات، يبدأ في دور البطل وينتهي في دور الضحية، وبدلا من الاعتراف بالخطأ ومحاسبة متخذ لقرار يستمر الحشد ضد الخصم بلا مراجعة". 

وطالبت التيارات المختلفة التى شاركت أمس بمليونية "كشف الحساب" بالتعريف عن أنفسهم وتحديد أخطائهم قائلة: "دعونا نفترض جدلا أن سوء الأداء ناتج عن غياب المراجعة، لدينا نقاط نبدأ بها مناقشة لتقييم أداءنا.. أريد من كل مشارك تعريف نفسه وتحديد خطأ تياره".

أهم الاخبار