رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أقصر وأخف طفلة فى العالم تدخل المدرسة

الصفحه الاخيرة

الأحد, 07 أكتوبر 2012 12:32
بالصور.. أقصر وأخف طفلة فى العالم تدخل المدرسةشارلوت جارسايد أقصر طفلة في العالم
كتب - مروان أبوزيد:

"شارلوت جارسايد" فتاة بريطانية لا يتعدى عمرها الخمسة أعوام تعد أخف طفلة وزنًا فى العالم، حيث لا يتعدى طولها 63 سنتيمترا ووزنها نحو 9 أرطال، تخطو أولى خطواتها فى مشوار التعليم حيث التحقت بصفوف إحدى المدارس الابتدائية البريطانية.

وتعانى "شارلوت" من داء "التقزم البدائى" والذى يجعلها فى طول دميتها المحببة وهو أحد أنواع التقزم النادر، إلا أن والداها يأملان أن تنعم طفلتهما الصغيرة بحياة متميزة وناجحة ومستقبل علمى باهر.
وأكد والدا "شارلوت" أنه على الرغم من التحذيرات التى وجهها لهما

الأطباء عند ولادة ابنتهما بأنها قد تواجه الوفاة مع بلوغها عامها الأول بسبب معاناتها مع هذا المرض النادر إلا أنهما صمما على توفير كل سبل الحياة الطبيعية لها متغلبين على الكثير من الصعاب والمشكلات فى سبيل تحقيق ذلك حتى لا تشعر بأي اختلاف بينها وبين أقرانها من الأطفال فى نفس المرحلة العمرية.
أتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الأطباء أن "شارلوت" ليست الطفلة الوحيدة التى
تعانى من داء "التقزم البدائى" النادر بل هى واحدة من بين نحو مليون طفل يعانون من نفس الداء حول العالم.
وكشفت "أما" (30 عاما) والدة "شارلوت" بأن طولها عند ولادتها لم يتعد 25 سنتيمترا فى الوقت الذى لم يزد فيه وزنها على الرطلين وهو ما اضطرها لارتداء ملابس العرائس والدمى لتلائم حجمها شديد الصغر، إلا أنها مع بلوغها الخامسة بدأت فى ارتداء ملابس الأطفال حديثى الولادة.
وأكدت كلوية (15 عاما) وصوفى (12 عاما) شقيقات شارلوت، أنه على الرغم من حجمها الضئيل إلا أنه لا يمكن الاستهانة بقدرتها وقوتها على فعل الأشياء، حيث إنها قادرة على إثبات وجودها وتواجدها بأفعالها بين المحيطين بها.

أهم الاخبار