رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل: "شعبية مرسى معلقة بدستور يعبر عن الناس"

الصفحه الاخيرة

الأحد, 07 أكتوبر 2012 11:49
قنديل: شعبية مرسى معلقة بدستور يعبر عن الناس الإعلامى حمدى قنديل
كتبت – سارة عزو:

أشاد الإعلامى "حمدى قنديل" بالإنجاز الأمنى، مؤكداً أنه الملف الوحيد الذى لمس الشعب نتائجه فى الفترة الماضية، مشيرا إلى أن "مرسى" أو حتى غيره لن يتمكنوا من معرفة خبايا مصر إلا بتولى السلطة.

قال "قنديل" - عبر تغريدة له على "تويتر" اليوم الأحد-: "الأمن هو الملف الأبرز الذى يمكن ان يزهو به الرئيس، أما الملفات الأخرى فلم يلمس الشعب نتائجها رغم الأرقام التى حشى بها الرئيس خطاب الاستاد، ولا مرسى ولا غيره يمكنه أن يعرف خبايا البلد إلا بتولى الحكم".
وأضاف: "يقول اصدقاء الرئيس إنه بالغ فى الطموح فى برنامج المائة يوم، ويقول خصومه

إنه بالغ فى الخداع، رأيى أنه فى كل الأحوال لم يحسن التقدير".

وحول كثرة الإضرابات، قال قنديل: "لن تتوقف الإضرابات إلا إذا بذلت الرئاسة، وليس الحكومة وحدها، جهدا اكبر فى شرح الأوضاع بشفافية للشعب"، مشيرا إلى أنه ليس من مشجعى الإضراب اذا مس المرافق العامة، وأن حق الإضراب مكفول بالقانون والمواثيق الدولية، لكن دولا عدة تقيده عندما يمس مصالح الجمهور. 
وأشار إلى ضرورة طرح الحكومة خطة للعمل مصحوبة بجدول زمنى للتنفيذ على كل قطاع، ويجرى تفاوض جاد بشأنها مع

العاملين، وأن تتخذ الحكومة إجراءات اولية حاسمة، وربما صادمة ايضا، فى طريق الحل.
ومن جانبه أشاد قنديل بوقف المعونة الأمريكية، قائلاً: "إيقاف المعونة الامريكية أمر إيجابى، ايقاف المعونة الامريكية بسبب حرق علم السفارة يذكرنا بضرورة الانتباه إلى الداخل قبل أن يهبط المال علينا من صندوق النقد او الدول الصديقة".
وأضاف: "رغم تحفظى الجذرى على سياسات الإخوان المسلمين الرأسمالية التى لا أعتقد أنها ستحقق عدالة اجتماعية، لابد أن أعترف بجهد الرئيس لجلب الاستثمار".

وتابع: "يصعب على الكثيرين الثقة فى أن مرسى، سليل الإخوان المسلمين، سيكون حاكما ديمقراطيا، ومع ذلك فإن شعبيته توهجت فى الاستاد، ويبدو انها فى تصاعد، وتظل شعبية مرسى معلقة بما اذا كان الدستور سيعبر تعبيرا حقيقيا ومتوازنا عن الناس، عندئذ يمكن ان نشارك الرئيس تفاؤله وننسى سقطة الايام المائة".
 

أهم الاخبار