رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقاً على خطاب مرسى

نشطاء: الإخوان عملونا "كوبرى" للعبور الثانى

الصفحه الاخيرة

السبت, 06 أكتوبر 2012 20:46
نشطاء: الإخوان عملونا كوبرى للعبور الثانى
كتب ـ حفص الزهار:

بعد انتهاء الدكتور محمد مرسي, رئيس الجمهورية, من إلقاء كلمته في استاد القاهرة بمناسبة الذكرى الـ 39 لانتصار أكتوبر، احتد أغلب النشطاء السياسيين على الرئيس من خلال موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

وانتقد النشطاء تحدث الرئيس عن الجيش حيث قال أحدهم: "العبور الثاني 25يناير 2011 كان للجيش والشعب!!!.. أيها الجبان".
وأضاف أحدهم: "ثورة يناير هي العبور الثاني.. لأن الإخوان عملونا كوبري".
وأكد ناشط أن مرسي بحديثه عن حماية القوات المسلحة للثورة يكون بذلك ينكر رسيماً أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء، قائلاً:"مرسى رسميا ينكر أحداث ماسبيرو و محمد محمود و مجلس الوزراء .. اخص يا مرسى".
وقال آخر:"مرسى بيقول القوات المسلحة وقفت مع الشعب في الثورة ! وقفت مع الشعب لتقول للظلم لا ! هو فاكر اننا من الفليبين ولا ايه؟".
وأضاف أحدهم ساخراً:"هو في كام أيد في الاستاد ده!! جيش

وشعب وشرطة وشعب وجيش وشرطة !!".
وقال أحدهم:"أنا حزين .. جه اليوم اللي رئيس منتخب جه باراده الشعب بيحيي الجيش اللي سحل وقتل  الشعب".
وسخر النشطاء من الحشود الهائلة، حيث قال أحدهم: "نحب نقول للناس اللى فاتحة التليفزيون حالاً متتخضوش ياجماعة ده مش نهائى كأس أفريقيا ده الريس بيحتفل مع أولاده بـ 6أكتوبر".
وأعرب آخر عن استيائه مما يحدث قائلاً:"ده ماتش اعتزال مصر المحروسة والشعب المصرى".
وانتقد عدد من النشطاء وجود عبود الزمر, القيادي بالجماعة الاسلامية وأحد المتهمين بقتل الرئيس السادات, في الاحتفالية بذكرى 6 أكتوبر وتساءلوا:"هل هذا احتفال بأكتوبر 73 أم أكتوبر 81؟".
وقال أحدهم:"مصر عملت ثورة عشان الزمر يقعد في الاستاد ويحتقل باكتوبر تخيل !!! بتعملي فينا كده ليه يامصر".
وتهكّم بعض النشطاء على وجود طبلة، قائلاً: "فيه طبلة إخوانية في الاستاد! الطبلة حرام ! شيل الطبلة وهات الدفوف يا محمد".
وانتقد البعض عدم اهتمام القيادة العسكرية الجديدة برد اعتبار شباب الثورة وشباب 6 أبريل بعد الاتهامات التي وجهت لهم من المجلس العسكري السابق، قائلاً:"في ذكري 6 أكتوبر ألم يكن جديرا بالقوات المسلحة وزير الدفاع الحالي أن يعتذروا لشباب الثورة وشباب 6 إبريل عن تشويههم وعن الاعتداء عليهم".
وتهكم البعض تكرار الحديث عن نزاهة الانتخابات قائلاً:"العجيب التكرار "المقزز" عن نزاهة الانتخابات البرلمانية والرئاسية ووفاء العسكر بوعهدهم وكأن حد على راسه بطحة أو بيوصل رسالة شكر".
وتعجب النشطاء من التصفيق عندما ذكر الرئيس أن اليوم هو يوم السبت ويوم 6 أكتوبر، قائلاً:"أتعجب من درجة الوعي عند السادة الحضور في الاستاد وخصوصا عندما تم التهليل والتصفيق لأن الرئيس ذكر أن اليوم ٦ أكتوبر وأيضاً السبت !".
وانتقد البعض الحديث عن الحرية مع وجود معتقلين خاصةً من الأطفال، قائلين:"ليك عين تقول دولة الحرية للجميع يا مرسي، وفيه أطفال زي خالد مقداد وغيره بتتعذب وتغتصب في سجون دولتك؟", مضيفاً:"اللي اختشوا ماتوا".

أهم الاخبار