رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ويبقى السؤال: أى نظام يستهدف رؤوس الأطفال؟

بالصور."فاطمة وآية" البراءة دون رأس

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 10:54
بالصور.فاطمة وآية البراءة دون رأس
كتبت – سارة عزو:

فُقدت الإنسانية فى قلوب البشر، عندما فقدتا وجههما الذى يعد رمزًا للبراءة فى مهدها.. ليستا ككل أطفال سوريا، فهما جسدان بلا رأس، إنهما الطفلتان السوريتان الشهيدتان "فاطمة مغلاج"، "آية السليك".

فقدت الطفلة "فاطمة" رأسها أثناء مجزرة "كفر عويد"، حيث فوجئ أهالى البلدة بتحليق كثيف للطيران المروحي في قرابة الساعة الثالثة فى منتصف سبتمبر الماضى، وألقت المروحيات التابعة لجيش بشار الأسد سبعة براميل تحتوى على مواد متفجرة "TNT"، استهدفت احداها مبنى المخبز الآلي بالبلدة، وقتلت على الفور 10 مدنيين من عائلة مغلاج بينهم 4 نساء، إضافة إلى مالا يقل عن 120 جريحا وتدمير حوالى 20 منزلاً، وكان من بين هؤلاء الشهداء الشهيدة الطفلة فاطمة مغلاج التي قطع رأسها.
استشهدت "فاطمة" التى تبلغ 25 شهرا من العمر فى يوم عرس خالها، بعد أن حممتها والدتها ومشطت شعرها وألبستها ثياب العُرس، حتى صارت تجرى وتقفز وتقول لجدتها: "أنا عروس"، فلم تكن تعلم "فاطمة" أنها حقا ستكون السماء فى هذا اليوم.

اجتذبت الصفحة التى خصصت لـ"عروس السماء- فاطمة" أكثر من 1800 زائر، وامتلأت الصفحة بالعديد من الصور الرمزية التى تشير لفاطمة، رسموا بها الجسد ووضعوا مكان الرأس علم سوريا أو الشمس أو القمر.
أثبت استشهاد "فاطمة" عمى الجيش السورى النظامى للبصر والبصيرة والقلب، فلو كانت القذائف ترى على ماذا وجهت لأعلنت عصيانها لأمر إطلاق النيران، هكذا تغتال

الطفولة فى سوريا، وهكذا يفقد أطفال سوريا رؤوسهم ثمناً للحرية، فلم تكن "فاطمة" الوحيدة التى فقدت رأسها، حيث تلتها "آيه السليك" التى فقدت نصف  رأسها العلوى أول أمس الأحد، فى مدينة دوما السورية.
استشهدت "آيه" جراء القصف بقذائف الهاون  التى أطاحت بسقف منزلها وبنصف رأسها العلوى، فيما أصيب جميع أفراد عائلتها، وعلى الرغم من فقد مخها إلا أنها كانت تنظر فى لحظاتها الأخيرة إلى مجموعة من الشباب الذين حاولوا اسعافها لكن لم يمنحهم ملك الموت الوقت، فلفظت أنفاسها الأخيرة وهى ترى أصحابها الذين سبقوها إلى الجنة كالملائكة يأخذون بيدها إلى السماء.

 

فاطمة مغلاج

آيه السليك

تابع مواضيع ذات صلة

بالفيديو.. طفل يتظاهر رغم احتراقه بالقصف الأسدى

بالصور من درعا.. "ريان" و"لين" عصافير الجنة

طفل سورى: "إيديا سبقونى ع الجنة"!

فيديو.. طفل سورى يذكر الله أثناء إخراج شظية

بالفيديو.. طفلة سورية مصابة للأطباء: ما فينى شىء

بالفيديو.. طفل حلبى: غيِّروا ما بأنفسكم حتى ننتصر


 

أهم الاخبار