رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحفيون: أوقفوا جريمة هدم أكشاك "النبى دانيال"

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 07 سبتمبر 2012 09:30
صحفيون: أوقفوا جريمة هدم أكشاك النبى دانيالبلال فضل وفاطمة ناعوت
كتبت – سارة عزو :

استكر عدد من الكُتاب والصحفيين ما يحدث من هدم لأكشاك شارع "النبى دانيال" التى يباع بها الكتب، ومنهم الكاتب الصحفى بلال فضل والكاتبة فاطمة ناعوت.

قال فضل عبر تغريدة له على "تويتر" اليوم الجمعة: "أدعو المجتمع السكندري لإعادة أكشاك النبي دانيال وحماية بائعيه وعدم التفريط في تراث إسكندرية من أجل محافظ مصاب بالحول الفكري وخلل الأولويات".

وأضاف فضل: "هل يجرؤ محافظ الإسكندرية ورجاله على إزالة الأدوار المخالفة

فى عمارات الأغنياء اللي مالية إسكندرية بدل ما يتشطروا على أكشاك اللي بياكلوا عيش، كل أهل اسكندرية بيشكوا من انتشار البلطجية وسوء الخدمات ومخالفات العمارات, عمري ما شفت إسكندراني بيشكي إن مكتبات النبي دانيال دمرت حياته".

واتهم "فضل" المسئولين بتوجيه بائعى هذه الكتب للجريمة قائلاً: "لما البياعين اللي بتدمروا أرزاقهم يتحولوا للجريمة المنظمة هتبقوا تحلفوا

بحياة الأكشاك والفرشات بتاعتهم يا مجتمع منحط بييجى على الغلبان وبس". 

ومن جانبها، عارضت الكاتبة "فاطمة ناعوت" هدم أكشاك شارع "النبى دانيال" التى تعتبرها جزءا ثقافيا مهما فى مصر، قائلة عبر حسابها الشخصى على تويتر اليوم: "يا إلهي! كل يوم ندمر جزءا من مصر؟! أليس من حق أولادنا استلام مصر كما تسلمناها من أسلافنا إن ليس أجمل؟ أوقفوا مذبحة مكتبات الإسكندرية!".

ووجهت "ناعوت" كلمة لمحافظ الإسكندرية قالت خلالها: "كيف تسمح بهدم أكشاك الكتب القديمة بشارع "النبي دانيال"، ونحن في عرض كتاب وقارئ؟ أوقف هذه الجريمة بحق مصر".
 

أهم الاخبار