رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مرسى" على "الفيس" قبل حكم "الدستورية":

أنا قراراتى متنزلش الأرض أبداً.. حنفى.. خلاص تنزل المرة دى!

الصفحه الاخيرة

السبت, 14 يوليو 2012 11:41
أنا قراراتى متنزلش الأرض أبداً.. حنفى.. خلاص تنزل المرة دى!مشهد من فيلم ابن حميدو
كتب - صلاح شرابي:

سيظل مشهد فيلم «ابن حميدو» الذي يجمع بين الفنان الكبير عبدالفتاح القصري والفنانة الراحلة ثريا فخري علامة بارزة في حياة السينما المصرية نظراً لارتباطه بالعديد من المواقف التي يتم التراجع فيها عندما يقول القصري «كلمتي متنزلش الأرض أبداً»، فتقاطعه ثريا فخري بلهجة حادة ومخيفة وتقول له «حنفي» فيرد القصري منكساً رأسه «خلاص تنزل المرة».

ويبدو أن المشهد قد انتقل من السينما المصرية إلي الحياة السياسية خاصة بعد ثورة 25 يناير لاستخدامه والتعبير به عن تراجع المواقف والقرارات.
وتداول النشطاء صورة المشهد في الفيلم علي صفحات موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك»

و«تويتر» بعد أن اصدرت رئاسة الجمهورية بياناً أعلنت فيه احترام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لأحكام القضاء والحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بوقف تنفيذ قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب المنحل.
ولاقي بيان الرئاسية تعليقات تنتقد تراجع الرئيس عن قراره معللاً ذلك باحترام القضاء وأحكامه مشيرين إلي أن الحكم الصادر مسبقاً بحل المجلس كان صادراً من ذات المحكمة وليس غيرها وبناء عليه تم إصدار قرار من المجلس الأعلي للقوات المسلحة بحل المجلس.
وكتب النشطاء «أنا قراراتي متنزلش الأرض أبدا...حنفي..خلاص تنزل المرة دي» و«أنا قراراتي متنزلش الأرض أبداً..مرسي..خلاص تنزل المرة دي».
أما الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل فكان له العديد من النداءات التي تطالبه بإغلاق المجلس وإصدار تعليماته بإطفاء الأنوار.
استخدم بعض النشطاء العبارة الشهيرة التي رددها أنصار الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم تأسيس حزب الدستور لكن علي طريقتهم الخاصة مع استبدال بعض الكلمات.
كان أنصار البرادعي يهتفون «شد القلوع يا برادعي مفيش رجوع يا برادعي» في إشارة منهم لمطالبته بعدم الرجوع إلي ماسبق وضرورة استكمال مطالب الثورة أما النداء الحالي للدكتور الكتاتني كان: «شد الدروع يا كتاتني.. مفيش رجوع يا كتاتني» في إشارة منهم لرحيله عن مجلس الشعب وعدم عودة الجلسات مرة أخري.

أهم الاخبار