رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسر سجناء «المخدرات» و«السرقة» و«الآداب» يحاصرون قصر الرئاسة

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 11 يوليو 2012 10:15
أسر سجناء «المخدرات» و«السرقة» و«الآداب» يحاصرون قصر الرئاسة
كتب ـ ناصر عبدالمجيد:

فى أغرب مظاهرة فئوية من نوعها، نظم أسر السجناء الذين يقضون أحكامًا تصل إلي السجن المؤبد فى العديد من سجون مصر وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهورى فى مصر الجديدة. وقام المتظاهرون، وأغلبهم من أمهات السجناء بقطع الطريق أمام بوابة 3 للقصر الجمهورى، ورفضوا المغادرة حتى يستجيب الرئيس لمطالبهم فى الافراج عن ذويهم.

كما طالب المحتجون الرئيس بالنزول إليهم وإصدار قرار عفو شامل عن ذويهم المتهمين

فى قضايا مخدرات، وآداب،وقتل، وسرقة بمناسبة توليه الرئاسة، ورددوا الهتافات التى تتهم الرئاسة بالتقاعس فى الافراج عن المسجونين بمدد تتراوح بين 5 و20 عامًا وتصل إلي السجن المؤبد. وقام أحد المتظاهرين برفع صورة للرئيس مرسى ورسم عليها علامة «*» باللون الأسود، فى إشارة لرفضه موقف الرئيس من عدم الافراج عن السجناء، ومن الهتافات
التي رددها أهالى السجناء. «انزل يا مرسى.. مش هانمشى» و«واحد.. اتنين الحرية فين.. العفو الشامل فين» و«يا مرسى قول الحق.. ولادنا اتظلموا ولا لأ». كما رفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها: «الحرية للمساجين» و«الرئيس مرسى كما اعتقل وضاق الظلم نرجو الافراج عن أولادنا» و«السجن فى الحقيقة انت جربته والظلم على الشعب انت حرمته»، و«أمهات المساجين.. ارحمنا يا ريس بالافراج عن ولادنا». وتزامن ذلك مع تراجع المظاهرات الفئوية أمس أمام القصر الجمهورى، حيث اقتصرت علي مظاهرة أسر المسجونين وعدد محدود من أصحاب المطالب الشخصية والفئوية.

 

أهم الاخبار