رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الذكرى الستين لاعتلائها العرش

فيديو..الكومنولث تبتهج بإليزابيث والمعارضة تحتفل على طريقتها الخاصة

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 14:52
فيديو..الكومنولث تبتهج بإليزابيث والمعارضة تحتفل على طريقتها الخاصة
الوفد – متابعات:

تختتم اليوم في العاصمة البريطانية لندن الاحتفالات باليوبيل الماسي لاعتلاء الملكة اليزابيث عرش المملكة المتحدة بقداس شكر ووليمة غداء وعرض لسلاح الجو الملكي البريطاني.

وشهدت الملكة اليوم، يرافقها عدد من أعضاء العائلة الملكية البارزين، قداس "شكر" في كاتدرائية القديس بولس في لندن، ومن ثم شاركت في حفل استقبال ووليمة غداء في قاعة ويستمينيستر.
ويشتمل اليوم الختامي للاحتفال بحسب BBC على عرض لسلاح الجو البريطاني، حيث تطل الملكة اليزابيث وأفراد العائلة المالكة من شرفة قصر باكينغهام لمشاهدته وتحية الجماهير.
وكانت الاحتفالات باليوبيل الماسي قد دشنت منذ  ثلاثة ايام شهدت لندن خلالها موكبا ملكيا في نهر التيمز يوم الأحد وحفلا غنائيا في حدائق قصر بيكانغهام أمس الاثنين.
من جهة أخرى، كان  العشرات من المتظاهرين المناصرين للنظام الجمهورى فى العاصمة البريطانية لندن، قد رفعوا شعارات معارضة للملكة إليزابيث، فى الذكرى الستين لاعتلائها للعرش.
وجدد المعارضون الجمهوريون فى اليوبيل الذهبي مطالبتهم باسقاط الملكية، بحسب شبكة يورونيوز، ويقول أحد المتظاهرين: "الناس ليسوا بحاجة الى ملكة

أيقونة. نحن بحاجة الى أيقونات أخرى مثل الديمقراطية والمساواة في المواطنة وان نختار من يمثلنا بأنفسنا."

ومن جهة أخرى، قوبلت مظاهرات المعارضين بأخرى مؤيدة  للملكية باعتبارها جزءا من تاريخ بريطانيا، يقول أحدهم:"  أنا أحتفل بموروث عريق, هذا الموروث الذي يجعل بلادنا مختلفة عن بقية الدول. علينا أن نكون فخورين بهذا."
وفى السياق نفسه، عبرت أصداء احتفالات اليوبيل الذهبي حدود بريطانيا إلى  شعوب دول الكومنولث،  في احتفالات مستمرة بلغت ذروتها الأحد،  وتشمل العديد من الفعاليات،  وتختتم  بقيام الملكة اليزابيث الثانية بإضاءة المنارة الوطنية ، وهي من بين نحو اربعة الاف منارة تضاء في بريطانيا ودول الكومنولث.

شاهد احتفالات المعارضة

http://www.youtube.com/watch?v=19tidf67en8&feature=related

شاهد احتفالات الكومونولث

http://www.youtube.com/watch?v=v9i_ekDkU_M&feature=plcp


 

أهم الاخبار