رجل أعمال عربى ضمن أبطال الأرض لعام 2012

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 11:27
رجل أعمال عربى ضمن أبطال الأرض لعام 2012
كتب – محمد عادل العجمي:

فاز رجل أعمال عربي هو الدكتور سلطان أحمد الجابر بلقب بطل الأرض ضمن 6 أبطال تم اختيارهم علي مستوي العالم.

لقب بطل الأرض يقدمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمن كان لأعمالهم وقيادتهم أثر إيجابي على البيئة.
أبطال الأرض هم رئيس مونغوليا تساكيا إلبجدورج والبنكي البرازيلي فابيو باربوزا ، ورجل الأعمال الإماراتي المختص في الطاقات المتجددة  د. سلطان أحمد الجابر، ورجل الطيران السويسري د. برتراند بيكارد،  والعالم الهولندي د. ساندرز فان در

لايو ، والمحافظ على البيئة الكيني سامسون باراشينا.
قال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة آكيم شتاينرفيما، العالم يتجه لقمة ريو+20 بالبرازيل أواخر هذا الشهر ، استحق هؤلاء لقب أبطال البيئية لإلتزامهم والعمل الملموس بترك أثرا يغير الواقع وبناء مستقبل مستدام للكوكب عبر عملهم الذي شمل السياسات الخضراء وتنمية الطاقات المتجددة بشكل غير مسبوق.
يأتي تكريم الرئيس إلبجدورج إعترافا
بقيادته السياسية ووفائه بوعده بجعل البيئة في طليعة السياسات وكرم السيد بربوزا و د. الجابر اعترافا برؤية هما الاستثمارية وجهدهما الاستثماري في مجال الاستدامة والنهوض بالطاقات النظيفة والمتجددة. وتكريم د.بيكارد في مجال الإلهام والعمل لدوره في رفع الوعي بإمكانيات الطاقة المتجددة في مجال النقل وتكريم د. فان در لايو في مجال العلوم والتجديد لبحوثه التي طبقت الدروس المستقاة من التاريخ، والتي أوضحت أن البشرية بصدد مواجهة تحديات تغير المناخ على المدى الطويل. وتكريم براشينا في مجال تخصصه لقيادته لجهود المجتمع من أجل الحفاظ على المنظومة البيئية تسافو-أمبوزيلي في كينيا.

 

أهم الاخبار