بالصور .. اليزابيث ملكة كل فصول السنة

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 04 يونيو 2012 08:05
بالصور .. اليزابيث ملكة كل فصول السنة
كتبت - إنجي الخولي

ااستعرضت الصحف البريطانية اليوم الاثنين احتفالات اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش ونشرت عديد من الصور للاحتفالات والعائلة المالكة.

واحتفلت بريطانيا باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث تحت الأمطار ، فيما تستمر الاحتفالات اليوم الاثنين بحفل لأغاني البوب خارج قصر بكنجهام -مقر إقامة الملكة في لندن- يشدو فيه مطربون من بينهم بول مكارتني وستيفي وندر.

واقيم عرض بحري في نهر التايمز بوسط لندن وحيت الملكة إليزابيث الثانية الآلاف ممن اصطفوا لتحيتها على ضفتي النهر ، بينما كانت قطعت الرحلة النهرية على متن بارجة تم تجهيزها وتزيينها خصيصا لهذه المناسبة.


واستمرت  القافلة تحت 14 جسرا وعبر رايات تمتد على مسافة 22 كيلومترا.

ومن بين الزوارق الأخرى المشاركة في الموكب السفينة أمازون التي شاركت أيضا في احتفالات العيد الماسي للملكة فيكتوريا الجدة الكبرى لاليزابيث عام 1897 عندما كانت الامبراطورية البريطانية تهيمن على معظم أنحاء المعمورة.

وأشارت الصحيفة إلى حضور أفراد العائلة المالكة، زوج الملكة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، ونجلها وولي عهدها، الأمير تشارلز، أمير ويلز، وأفراد الأسرة المالكة الآخرون.

وكان عرض الأحد هو ذروة برنامج الاحتفالات باليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا، والذي استمر طوال عطلة نهاية الأسبوع وتضمن حفلات موسيقية وفعاليات ثقافية وفنية أخرى أُقيمت

في مختلف أنحاء البلاد.

ويقول مؤرخون ومعلقون إن اليوبيل الماسي والبذخ والأبهة المصاحبة للمناسبات الملكية تمنح البلاد شعورا بالفخر الوطني في وقت يعاني الاقتصاد من الركود ويواجه الشعب اجراءات تقشف صارمة.

وتصل الاحتفالات إلى ذروتها غدا الثلاثاء بقداس في كاتدرائية سان بول في وسط لندن يعقبه جولة للملكة في موكب لعربات تجرها الخيول على طول طريق مال المؤدي لقصر بكنجهام حيث ستحيي الملكة الحشود من شرفة القصر.

واشارت صحيفة ديلي ميل الى ظهور الاميرة كيث ميلتون واهتمام الحشود بها متسائلة " هل سحبت كيت الاضواء عن الملكة اليزابيث ملكة كل لافصول ؟" متابعة " اذا سألت اي شخص عن أكثر ما يميز بريطانيا سيقول انها الفخامة والامطار والملكة ، وفي الاحتفال اجتمع الثلاثة !"

واشارت الصحف الى وليمة الغداء التي اقيمت على شرف الحفل لشعب بريطانيا وسط الامطار المتساقطة .


أهم الاخبار