فى بلوغه عامه السابع

يوتيوب يحتفل باحتلاله الموقع الثالث عالمياً بعدد المستخدمين

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 30 مايو 2012 19:22
يوتيوب يحتفل باحتلاله الموقع الثالث عالمياً بعدد المستخدمين
الوفد – متابعات:

أعلن موقع يوتيوب في احتفاليته بالعام السابع قبل أيام قليلة، أن حجم المقاطع التي يرفعها المستخدمون سجلت زيادة كبيرة تخطت نسبة 50 في المائة.

وقال الموقع إنه يحظى يوميا بما يعادل 12 عاما من ساعات البث، إذ إنه يستقبل 72 ساعة من تسجيلات المشتركين في الدقيقة الواحدة. وهذا الارتفاع الجنوني يمثل تصاعدا من ست ساعات فقط في 2007، و24 ساعة في 2010، و48 ساعة في العام الماضي، أي

أن الموقع سجل تصاعدا بلغ ثلاثة أضعاف خلال عامين فقط.
وأضاف الموقع في احتفاليته السابعة أن عدد مستخدميه بلغ 800 مليون، يشاهدون أكثر من ثلاثة مليارات ساعة من مقاطع الفيديو في الشهر الواحد.
وبث موقع اليوتيوب مقطعا خاصا بهذه المناسبة لتفاصيل حياة اليوتيوب ذي الأعوام السبعة منذ بدء مشاركة أول مقطع وحتى ذكرى ظهوره التي صادفت يوم 21
مايو، كشف فيها عن أرقام خيالية وصل لها يوتيوب من بينها تحقيق الفيلم الوثائقي ''كوني 2012'' لـ 30 مليون مشاهدة في يوم واحد.
وأبرز ''يوتيوب'' المقطع الأكثر مشاهدة في دلالة على حجم التواصل الذي يخلقه الموقع برقم تخطيه 741 مليون مشاهدة أي ما يوازي 10 في المائة من سكان العالم.
وتاريخيا، فقد تأسس موقع يوتيوب عام 2005 على أيدي ثلاثة من مؤسسي موقع ''باي بال'' قبل أن تشتريه شركة جوجل بـ 1.65 مليار دولار، ويحتل المرتبة الثالثة بين المواقع الأكثر زيارة في العالم بحسب موقع إليكسا الخاص بتصنيف المواقع.
 

أهم الاخبار