القبض على 80 امرأة بمعرض دولى فى إيران بسبب الحجاب

الصفحه الاخيرة

الأربعاء, 30 مايو 2012 17:25
القبض على 80 امرأة بمعرض دولى فى إيران بسبب الحجاب
كتبت - نرمين حسن:

داهمت الشرطة الإيرانية مقرالمعرض الدولى للأغذية المقام خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو الحالى بسبب الحجاب. وأغلقت 80 مركز بيع بسبب عدم التزام المشاركات بالحجاب الايرانى المقرر .وأشار إسماعيل أحمدى مقدام رئيس الشرطة إلى توجيهه إنذار إلى أصحاب المراكز لكنهم لم يأخذوه بجدية مما أجبر الشرطة لتنظيم حملة مداهمة .

وأشار أحمد رضا رازان نائب رئيس الشرطة إلى أن الحجاب فرض عين على كل النساء فى إيران . وأوضح أن الحملة استهدفت 80 مركزا من 700 لم تلتزم النساء المشاركات فيه بالنقاب . وأشارت صحيفة

ليبراسيون الفرنسية أن المعرض الدولى تشارك فيه العديد من الدول الأوروبية والأسيوية منها فرنسا وألمانيا والصين والهند .
ولم يوضح بيان الشرطة إذا ما كانت المراكز الأوروبية أغلقت ولا جنسية النساء اللواتى ألقى القبض عليهن لعدم ألتزامهن بشكل الحجاب المقرر فى إيران . والنساء المتهمات بعدم الألتزام بالزى الأسلامى تعاقبن بغرامة أو بجلدة وفى غالبية الأمر تظل النساء المتهمات محتجزات فى مقر الشرطة حتى تأتى أسرتهن لأستلامهن .
أوضحت الصحيفة الفرنسية أن عادة
فى فصل الصيف وأرتفاع درجة الحرارة تخفف النساء الأيرانيات من الحجاب المقرر وتكتفين بطرحة مع ملابس خفيفة مما يدفع الشرطة للبحث عنهن فى شوارع المدن الكبرى أو أثناء قيادتهن للسيارات أو أثناء زيارتهن للمجمعات التجارية الشهيرة .
وأشارت صحيفة " ماردوم سفارى " الأيرانية أن الشرطة أطلقت حملة ضد محلات بيع ربطات العنق الممنوعة فى إيران وطالبتها بإحترام القواعد بمنع بيعها التى صدرت منذ بدء الثورة الأسلامية فى إيران والتى أعتبرت ربطات العنق نوع من الثقافة الغربية المرفوضة .
يذكر أن الألتزام بالزى الأسلامى للنساء الأيرانيات بشكل إجبارى يثير جدلا دائما داخل المجتمع الإيرانى بين أنصار تطبيق القانون بشكل حاد وبين أنصار التسامح والتجاوز عن التشدد ومنهم الرئيس محمود أحمدى نجاد
 

أهم الاخبار