"صعيدى جيكس" فى الأقصر الجمعة القادم

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 22 مايو 2012 20:49
صعيدى جيكس فى الأقصر الجمعة القادم
كتبت - ناهد إمام:

تنظم مؤسسة صعيدي جيكس احتفالية، بمرور سنة على إطلاق مبادرتها، بكافية غزالة بمدينة الأقصر يوم الجمعة القادم 25 من مايو الجاري، ومن المنتظر أن يحضر الاحتفال 50 فردا من التقنيين والمهتمين بمجال التكنولوجيا الرقمية بالصعيد، وذلك تحت رعاية مؤسسة التعبير الرقمي العربي (أضِف).

يتم تنظيم عدة ندوات في إطار هذه الاحتفالية؛ حيث يتحدث وليد مصطفى عن ثورة تطبيقات الموبايل وأنس حسن عن الإعلام الجديد والشبكات الاجتماعية ومحمود الصفطي عن التصنيع الشخصي مفتوح المصدر وضياء رضوان عن ريادة الأعمال في مجتمع المصادر المفتوحة، كما يتحدث ياسين شحاتة عن مساحات الإبداع "هاكر سبيس" في ضوء تجربة المنيا هاكر سبيس.

يذكر أن وليد مصطفى هو صاحب مبادرة شايلد إيجيبت المعنية بالتعليم والأطفال في مصر، فاز تطبيقه "بيقولك" بجائزة مسابقة جوجل "ابدأ" بقيمة مليون جنيه. وأنس حسن فهو مؤسس شبكة رصد على الفيسبوك التي ارتبطت بتوثيق الأخبار خلال ثورة 25 يناير. أما محمود الصفطي فهو مؤسس فاب لاب مصر وجيزة هاكر سبيس.

ويقول محمود أحمد أحد مؤسسي صعيدي جيكس لبوابة الوفد: "حلمنا أن بخلق مجتمع للتقنيين في صعيد مصر يهتم بإعداد وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات التي تختص بمجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرامج وبحث المشكلات التي تواجه التقنيين، الذين طالما رغبوا في حضور مثل تلك الفعاليات التي تقام عادة في القاهرة أو الإسكندرية ولكن طول المسافة حال دون تحقق هذه الرغبة. والآن نحن نحتفل بمرور عام على شروعنا في التواصل

مع هؤلاء التقنيين ومساعدتهم على خروج مشاريعهم للنور في محاولة منا للتأكيد على دور أبناء الصعيد في بناء مستقبل مصر".

ويضيف محمود: "ستمتد احتفاليتنا لـ6 ساعات تقنيه شيقة، نتحدث خلالها عن طيف تقني واسع، بداية من تطبيقات الموبايل وصولا للحرب الإلكترونية التي أصبحت لا تقل خطوره عن الحروب النووية والمعارك الميدانية".

وتؤكد زهراء محمود مديرة الموارد البشرية في صعيدي جيكس: "خلال العام الماضي قمنا بالعديد من الأنشطة، يأتي على رأسها مبادرة قطار صعيدي جيكس، والذي كان عبارة عن رحلة لمجموعة من فرق العمل المختلفة عبر محافظات الصعيد، قمنا بهذه الرحلة خلال شهر رمضان واستمرت حتى ليلة، في محاولة لنشر فكرة صعيدي جيكس والتعريف بمفهوم ريادة وتطوير الأعمال والتعرف علي الشباب المهتمين بعالم التقنية في محافظات الصعيد المختلفة وتسليط الضوء علي أي أفكار مبدعة لدي هؤلاء الشباب. ونحن نطمح في فتح أفرع لمؤسستنا في محافظات مصر، على أن يكون مقرها الرئيس في الصعيد".

يذكر أن  صعيدى جيكس هى مؤسسة غير ربحية بدأت مع بداية ظهور المجتمعات والأنشطة الريادية وانتشارها بمحافظات مصر.

وتهدف صعيدي جيكس إلى دعم المواهب وتبنى الأفكار الابداعية، وإنشاء مجتمع للمطورين والمبرمجين والمصممين لتبادل الأفكار والخبرات في صعيد مصر. ودعم جهود الشباب وإرشادهم إلى طرق إعداد وتمويل المشروعات المختلفة. والاهتمام بالشباب وتكوين حلقة وصل بين الرياديين وأصحاب الفكر والهدف الواحد، وتبادل الخبرات بين الشباب وإقامة حلقات إرشادية لتوعية الشباب المقبل على مجال إدارة وتطوير الأعمال.

 

أهم الاخبار