فرنسى يبتكر أجهزة تلفاز شفافة تختفى بعد إغلاقها

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 21 مايو 2012 18:06
فرنسى يبتكر أجهزة تلفاز شفافة تختفى بعد إغلاقها
الوفد – متابعات:

استطاع المصمم "مايكل فرايب" من شركة "Loewe" الفرنسية المتخصصة في صناعة أجهزة التلفاز الفاخرة ذي تصاميم فريدة من نوعها، تصميم مفهوم جديد قد يحدث ثورة في عالم التليفزيون قريباً أطلق عليه اسم  "Loewe Invision"، متمثلاً في صناعة شاشات تلفاز شفافة نافذة للضوء تتيح الرؤية من خلاله، فعند الانتهاء من مشاهدة التليفزيون وإغلاقه تتحول شاشة التلفاز إلى لوحة زجاج شفافة.

واستند هذا المصمم الذي كان

أحد المرشحين للفوز بجائزة "IF Concept Design award" للعام الماضي، إلى مزيج بين تقنية الكريستال السائل التقليدية "LCD" وتكنولوجيا تسمى "TOLED"  وهي اختصار لمصطلح "Transparent Organic Light-emitting Device"، هذه التقنية ليست بالجديدة كلياً، فهي موجودة بالفعل، لكنها غير متوافرة بشكل كبير.
وقد تم تطوير هذه التقنية من قبل شركة "Universal Display Corporation"
المتخصصة في تطوير وتسويق تقنيات "الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء" والمزود الرئيسي لشركات عديدة منها شركتا "سامسونغ" و"إل جي إليكترونيكس".
وتعتمد هذه التقنية على استخدام أقطاب كهربائية شفافة والمواد الباعثة للضوء لتتيح إمكانية العرض على الشاشة من كلا الوجهين الأمامي والخلفي، وتتميز هذه التكنولوجيا بشفافيتها العالية، حيث تبلغ نسبة الشفافية 70%، كما تتمتع بزيادة في نسبة تباين ودرجة وضوح عالية.
يُذكر أن أجهزة التلفاز في الوقت الراهن باتت أكثر نحافة مما كانت عليه في السابق، لكن في حالة إغلاق الجهاز يظل موجوداً بشاشته السوداء.

 

أهم الاخبار