رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أسمن طفلة فى الصين

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 11 مايو 2012 17:57
بالصور.. أسمن طفلة فى الصين
كتبت – سارة عزو:

تعاني الطفلة الصينية "دان دان" من عدم القدرة على السير بسبب السمنة، ويستغيث والداها بالأطباء لمساعدة ابنتهما التي تبلغ 18 شهرا وتزن ضعف الوزن الطبيعي المفترض بالنسبة للأطفال في مثل عمرها.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استغاث "تشنغ ليتشاوو" وزوجته "شياو تشون فنغ" بالأطباء بمستشفي هونان الإقليمي للأطفال لمساعدة ابنتهما "دان دان"  والتي تعاني من السمنة المفرطة التي تسببت في عدم مقدرتها على المشي.

ويقول الأطباء إن الطفلة تزن

أكثر من ثلاثة حجر – الحجر وحدة وزن بريطانية – وهو أكثر من ضعف الوزن المثالي المفترض للأطفال في سنها، وبالرغم من ذلك زعم والديها بأنهم لا يعرفون سبب السمنة المفرطة التي تعاني منها "دان دان"  ويصرون على عدم اصابة اي فرد في العائلة بالسمنة.

ووفقا للزوجين فقد زارت "دان دان" عددا من المستشفيات لكن الأطباء

لم يتمكنوا من معرفة اسباب السمنة لديها، وغير واضح ما إذا كان يمكن أن يكون هناك سبب طبي وراء ذلك، حيث قالت والدتها: "دان دان كان وزنها طبيعي عند ولادتها، لكنها بدأت تنمو بسرعة بعد شهر واحد من ولادتها، فعندما أتمت عامها الأول وصل وزنها 15 كيلو جرام".

وأضافت: "لديها شهية كبيرة، تأكل في كل وجبة ما يقرب من وعاء كبير من الأرز وتشرب الكثير من الماء، ولا يوجد من يعاني من السمنة المفرطة في عائلتنا، فنحن لدينا طفلة أخرى تبلغ 5 سنوات وتبلغ 13 كيلو جراما فحسب".

أهم الاخبار