رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيل جيتس يربى أولاده على التقشف رغم ثروته

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 07:36
بيل جيتس يربى أولاده على التقشف رغم ثروتهبيل جيتس
باريس - أ ش أ

صرحت ميليندا جيتس زوجة الملياردير الأمريكي بيل جيتس أنها تحرص على تربية أولادها على ثقافة الاعتدال في الإنفاق الذي يصل إلى حد التقشف على الرغم من الثروة الطائلة التي يمتلكها بيل جيتس صاحب شركة ميكروسوفت أكبر شركة برمجيات في العالم .

ونقلت مجلة " لوفيجارو" الفرنسية عن ميليندا جيتس قولها أنها و زوجها يرفضان أن يحيا أولادهما الثلاثة ( 16 و 13 و 10 سنوات ) حياة

الأثرياء و الاعتياد على التبذير حتى يشعروا بأهمية العمل و قدسيته من أجل استكمال مسيرة الأب الناجحة و إعلاء ما بناه من صرح و ليس تدمير ما بناه بجهده و عرقه .

واعتبرت ميليندا أن الأموال المطلقة مثل السلطة المطلقة مفسدة ما بعدها مفسدة محذرة من أن الأبناء الذين يتربون على الانفاق دون حدود و

التبذير و عدم الشعور بالحاجة يقعون في الغالب في براثن المخدرات و الفشل .

و قالت أنها تحرص على ألا تمنح أولادها إلا ما يكفي حاجتهم من مصروف لدرجة أن هذا المصروف لا يتيح لهم إلا شراء الهامبورجر من محلات الهامبورجر رخيصة الثمن و ليس من المحلات الفاخرة مرتفعة الأسعار .

يشار إلى أن بيل جيتس تنازل عن نصف ثروته البالغ قدرها 60 مليار دولار للأعمال الخيرية ليس فقط لإستخدامها في أعمال خيرية داخل الولايات المتحدة و لكن لإستخدامها في النهوض بالأنسان في جميع بقاع العالم .

أهم الاخبار