رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تويتر:ساركوزيون يدركون اللحظة الفارقة

الصفحه الاخيرة

الاثنين, 07 مايو 2012 11:01
تويتر:ساركوزيون يدركون اللحظة الفارقة
كتبت – سارة عزو :

اندلعت موجة من التعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلان فوز الاشتراكي فرنسوا هولاند بالانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت أمس الأحد على الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي.

قارن النشطاء بين موقف ساركوزي عندما قال لأنصاره فور إعلان النتيجة :" أصبح لفرنسا رئيس جمهورية جديد، انه خيار ديمقراطي وجمهوري، فرنسوا هولاند هو الرئيس الجديد لفرنسا ويجب احترامه"، وبين موقف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وأنصاره عندما أعلن استبعاده من الانتخابات الرئاسية.

وتداول النشطاء  صورة ساخرة من موقف "أبو إسماعيل" تعلن عن حملة

تدعي "لازم ساركوزي" والتي أعلنت اعتصامها في كافة الميادين الفرنسية احتجاجا على نجاح فرنسوا هولاند، وتتهم اللجنة المشرفة على الانتخابات بالتزوير، فيما صرح نيكولا ساركوزي بأنه مع الحملة في اعتصامها ويطلب منهم الثبات على موقفهم والتمسك بالاعتصام وقد وعدهم بالنزول معهم في الاعتصام بعد أن يتعافي من الوعكة الصحية المصاب بها.

وتوالت التعليقات الساخرة التي كانت تعلن عن قيام المسيرات والمظاهرات المؤيدة لساركوزي ومن أبرزها تعليق إسلام أحمد الذي

قال :"مسيرة (ساركوزيون) تنطلق من ميدان الكونكورد حتي وزارة الدفاع الفرنسية تنديداً بالمادة 28"، وأضاف محمد عبد الله :" مدير حملة (ضروري ساركوزي) يعلن بدء الحشد من ليلة الخميس و يتبعه اعتصام مفتوح أمام قوس النصر".

وسخر كريم هشام قائلاً: "حملة لازم ساركوزى بيكسروا دلوقتى في برج إيفل واهالى الشانزليزيه يتصدون لهم"، وأضاف حسين حمدي :"ولاد ابو ساركوزى عاملين جمعة لازم ساركوزى بساحة برج ايفل"، فيما قال سيد الخواجة إن الهتاف الآن عند برج إيفل هو :" سيب القلة وامسك كوزى.. مش راح يحكم غير ساركوزى"، بينما قال هاني ميشيل :" ساركوزى يطعن فى انتخاب هولاند لأن أمه مواليد بنى سويف.. وشعاره ادركوا اللحظة الفارقة".

 

أهم الاخبار