رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. ألوان منزلك تتحكم فى مزاجك

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 04 مايو 2012 19:51
بالصور.. ألوان منزلك تتحكم فى مزاجك
كتبت – سارة عزو:

للألوان تأثير كبير على الإنسان فمنها ما يسبب الضيق ومنها ما يبعث البهجة والسعادة في النفس، وأخرى تسبب الاضطراب والملل، وهو ما يجعلها تتدخل في ألوان الغرف، هذا ما أكده موقع "فريش هوم" للديكور مشيرا إلي الألوان المفضل استخدامها في كل غرفة على حدة في عشر نقاط..

1) شهية أسرتك بالمطبخ الأحمر: ثبت أن اللون الأحمر يعمل على فتح وزيادة الشهية لدي معظم الأشخاص، وهو أحد الأسباب التي تجعل المطاعم تختار ديكورها باللون الأحمر، استخدم اللون الأحمر في الجدران أو أرفف المطبخ.

2) تجنب الأحمر مع الضغط المرتفع: على الرغم من فائدة اللون الأحمر في فتح الشهية، إلا أنه لا يفضل طلاؤه في حالة وجود مرضى الضغط المرتفع  في أي غرفة من الغرف، وإذا كنت تفضل طلاء الألوان الداكنة في غرف النوم أو المعيشة فاختر درجات الألوان

الهادئة، فهي الأفضل لك.

3) الألوان الباردة في غرف الاسترخاء: تشكل الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر والخزامي للشعور بالهدوء والاسترخاء وهو ما يحبذ اضفاءه بغرف النوم والحمامات.

4) لا تنخدع في الأرجواني : على الرغم من أن اللون الأرجواني يدل على الثروة والرومانسية، فهو لون نادر جدا في الطبيعة ويعد لونا مصطنعا، فإذا كنت تريد حقا بعض الأرجواني في منزلك، حاول مزجه مع الألوان الطبيعية كاللون الأصفر والأخضر.

5) التركيز مع الأخضر : وإذا كانت لديك غرفة مكتب بمنزلك، فيجب إضفاء اللون الأخضر فيها سواء في الأرضية أو بعض الأثاث، حيث يعد اللون الأخضر مفتاح التركيز والاجتهاد.

6) الأبيض مع الحمامات: الأبيض ليس فقط يرمز للخصوبة والنظافة، ولكنه أيضا يجعل

التنظيف أسهل في الحمامات، وهو أيضا اللون الذي يساعدك على الاسترخاء عندما تحتاج لحمام دافئ يساعدك على الراحة والاسترخاء.

7) ثق في البرتقالي مع المصابين بالربو: كثيراً ما يرتبط اللون البرتقالي مع تحسن وظائف الرئة وكذلك زيادة الطاقة، حيث يفيد البرتقالي يعانون من مشاكل في الرئة ويجعلهم يتعافون من المرض.

8) الأسود يعطي احساسا بضيق المساحة: يفضل الكثير من الشباب المراهق اللون الأسود في الديكور، لكنه يعطي احساسا بضيق المساحات، لذلك يمكن إضافته في بعض أجزاء من الغرفة ومزجه مع الألوان الزاهية والفاتحة، لمعادلة الألوان وتجنب الاحساس بالضيق.

9) الأخشاب والاكتئاب : يفضل العديد من الأشخاص الاستعانة باللون البني في الجلود أو الأخشاب في الأثاث، وهو ما يعطي مظهرا ترابيا لديكور المنزل، وذلك يجب تحذيرك فقد يسبب اللون البني الاكتئاب لدى بعض الناس.

10) الالوان الباردة ..والساخنة: اما اذا كنت من هواة تغيير ألوان طلاء منزلك كل فترة، فعليك الاستعانة بالألوان الباردة في الصيف كالأزرق والأخضر والألوان الساخنة في فصل الشتاء للشعور بالدفء، لكن لا تتجاهل الأصفر دائماً فهو اللون المثالي للشعور بالتفاؤل والأمل.

أهم الاخبار