بالفيديو."جوجل" يحتفل بميلاد "هارينغ" الـ45

الصفحه الاخيرة

الخميس, 03 مايو 2012 23:28
بالفيديو.جوجل يحتفل بميلاد هارينغ الـ45
كتبت – سارة عزو :

يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم الجمعة، بالذكرى ال45 على ميلاد الفنان والناشط الاجتماعي كيث هارينغ، وذلك بتغير شعاره لرموز فنية من أعماله.

تعد رسومات الطباشير التي نفذها في محطات مترو الأنفاق في نيويورك هي أول ما جذب إليه الأنظار، حيث كانت هذه الأعمال هي الأولى بين ما اشتهر به هارينغ من أعمال فنون شعبية.

 

وتحمل خطوط هارينغ العريضة وألوانه الزاهية وأشكاله النشطة رسائل مفعمة بالحياة والانسجام، فبدأ بتنظيم المعارض في عام 1980، كما شارك هارينغ في معارض "Times Square Exhibition" ورسم لأول مرة حيوانات ووجوهًا لبشر، وفي عام 1981 صمم أول رسوماته بالطباشير على الورق الأسود ورسم على أشياء موجودة

بالفعل من البلاستيك والمعدن.

 

زار هارينغ أستراليا عام 1984، ورسم أعمالاً جدارية في مدينتي ملبورن (مثل الرسومات الجدارية في مدرسة كولينجوود بولاية فكتوريا)  وسيدني، كما تلقى ألف دولار استرالي من معرض فكتوريا الوطني ومركز الفن المعاصر في أستراليا مقابل رسم لوحة جدارية تستند إلى تصميماته الجرافيتية ليتم استبدال الستارة المائية في "المعرض الوطني" بها مؤقتًا.

كما نفذ هارينغ رسومات أثناء زياراته إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ومتحف الفن الحديث في باريس ومدينة مينيابولس ومنهاتن، علاوة على ذلك صمم هارينغ معطفًا ترتديه مادونا أثناء استعراض

غنت خلاله أغنية "Like a Virgin" في برنامج الرقص Solid Gold.

 

اكتشفت أحد رسومات هارينغ  التي يعود تاريخها إلي 1979 في إحدى ساحات مبنى النسيج الأمريكي بحي ترايبيكا في مدينة نيويورك عام 2007 .

وعام 1986 رسم هارينغ لوحات جدارية في أمستردام وباريس وفينيكس، كما رسم على جدار برلين عند بوابة براندنبورغ،  ومن أعمال هارينغ أيضًا ما رسمه على جسد جريس جونز في الفيديو الغنائي الذي قدمته "I'm Not Perfect"،  كما افتتح متجر تجزئة في حي سو هو يعرف باسم "المتجر الشعبي"، وكان يختص هذا المتجر ببيع بضائع تحمل تصاويره ومن بينها قمصان ودمى وملصقات وغير ذلك من الأشياء التي يتم عليها إعادة تصميم أعماله الفنية.

 

توفي كيث هارينغ في فبراير عام 1990، ولم يتم تحديد سبب وفاته المبكرة حتى الآن، لكن يُعتقد أنه تعرض لجلطة دماغية أودت بحياته.


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=jyvIRZG6b_M&feature=related

أهم الاخبار