رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاب بريطانى يتحول إلى عجوز عمره 180 عامًا

الصفحه الاخيرة

السبت, 28 أبريل 2012 11:25
شاب بريطانى يتحول إلى عجوز عمره 180 عامًا
كتبت - فكرية أحمد:

فقد شاب بريطانى جمال وملامح الشباب وهو لا يزال فى العشرين من عمره، وتحول بصورة تدريجية وبفعل مرض نادر الى شيخ عجوز، عمره أكثر من مائة وثمانين عاما وذلك في حالة نادرة، تمثل نسبة واحد فى عشرة ملايين فى العالم.

الشاب يدعى “دين أندريو” وأصيب بمرض الشيخوخة المبكرة (بروجيريا) واسمها العلمى  "هتشينسون جيلفورد"، وهو مرض يجعل جسم الانسان ينمو بشكل أسرع من المعدل الطبيعي 8 مرات وفقا لما نشرته صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية .
وبدأت مأساة " اندريو" وهو فى السابعة من عمره، عندما لاحظت امه  "داون

تومسا " تغير ملامحة وظهور ملامح الشباب على وجهه الطفل، ومن ثم تحول وجهه الى شكل رجل فى الثمانين من عمره وهو فى فترة المراهقة، وتوقعت والدته له الموت.
وقالت داون للصحيفة البريطانية: "عندما كان "اندريو" في الشهر السادس من عمره لاحظت أن حجمه صغير جدا عما يجب أن يكون عليه، وكانت تضطر الى شراء ملابس رضيع عمره ايام حتى يرتديها، وحاول الاطباء طمأنتها لكن القلق زاد لديها، حتى أنه عندما بلغ
العشرين من عمره لم يزد وزنه على 20 كيلو جراما .
بينما قال دين أندريو: "لم أدع حالتي المرضية تجعلني يائسا ومنطويا، بل حاولت ان اعيش بصورة طبيعية وافعل ما يفعله الشباب فى سنى الطبيعى الذى لم استمتع بملامحه، وعوضنى الله بحب واهتمام اسرتى بى ولدي أصدقاء يقفون بجانبى ويفعلوا كل شىء لاكون سعيدا.
ورغم حجمه الصغير وشيخوخته المبكرة جدا ، الا انه  التحق بالكلية ويحضر دورات تدريبية على الميكانيكا ، ويقود الان سيارة  ، ويحتاج أندريو إلى تناول كوكتيل من الأدوية يوميا ، حتى يتمكن من الحركة والنشاط الطبيعى .
ويعد أندريو واحدا من أربعة أشخاص في المملكة المتحدة يعانون من هذا المرض، وواحدا من ضمن 74 حالة في العالم كله .

أهم الاخبار